ما القصة..مفاجأة مدوية في عقد حسام حسن مع منتخب مصر

ما القصة..مفاجأة
ما القصة..مفاجأة مدوية في عقد حسام حسن مع منتخب مصر

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، تفاصيل عقد حسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد، والذي تضمن مفاجأة في أحد بنوده، أثارت الجدل.. فما القصة؟

يذكر أن اتحاد الكرة، قد أعلن الثلاثاء الماضي، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني، خلفًا للبرتغالي المقال روي فيتوريا، الذي أقاله الاتحاد بعد الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023».

تشكيل منتخب مصر الجديد

جاء التشكيل النهائي للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن مديرا فنيا وإبراهيم حسن مديرا للمنتخب، وطارق سليمان في منصب المدرب العام ومدرب مساعد محمد عبد الواحد وسعفان الصغير مدربا لحراس المرمى.

هذا بالإضافة إلى البرازيلي مانويل باريونوفو مدرب أحمال ووليد بدر مدير إداري مع استمرار الجهاز الإداري والطبي برئاسة محمد أبو العلا.

مفاجأة في عقد حسام حسن

في سياق متصل، كشف جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم، كواليس التعاقد مع حسام حسن وتفاصيل عقده مع المنتخب، مؤكدا أن تعيين العميد في منصب المدير الفني لمنتخب مصر، جاء بقرار من مجلس الإدارة بعد طرح بعض الأسماء وتم الاستقرار عليه في نهاية المطاف لتولي المسئولية الفنية لقيادة الفراعنة.

وفي تصريحات عبر برنامج «بوكس تو بوكس» الذي يبث على شاشة قناة ETC الفضائية، قال علام: «هناك ارتباطات خاصة بـ الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، وتصفيات كأس العالم ثم تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025، والاتحاد الإفريقي قد يقوم بتغيير موعد البطولة في المغرب، ولدينا بالطبع ازدحام واضح في جدول المباريات، وبالتأكيد سيحدث تنسيق مع الأندية والرابطة».

وعن مفاجأة عقد حسام حسن، أكد جمال علام: «الشرط الجزائي موجود في عقود المدربين، وهي ليست بدعة لكن حسام حسن لم يضع أي شروط جزائية في عقده مع اتحاد الكرة، لأنه يرغب في النجاح، ولم يتفاوض في أي شئ».

وبالحديث عن الشرط الجزائي، قال رئيس اتحاد الكرة: «محامي فيتوريا يتفاوض معنا بشأن الشرط الجزائي، ونسعى للوصول لحلول جيدة، والأهم بالنسبة لنا سمعة الكرة المصرية، وسننهى إجراءات فسخ تعاقد فيتوريا في أقرب وقت ممكن».

واختتم بالحديث عن محمد صلاح: «محمد صلاح لاعب كبير وقائد المنتخب، والتواصل معه يتم عن طريق الجهاز الفني، وصلاح كان يتمنى تحقيق إنجاز للمنتخب، وكان حزين بعدما تعرض للإصابة في البطولة، وهو نجم كبير ومحبوب من زملائه».