بعد تطبيقها.. القائمة الكاملة لأسعار السجائر الجديدة

بعد تطبيقها.. القائمة
بعد تطبيقها.. القائمة الكاملة لأسعار السجائر الجديدة

بدأ السبت 17 فبراير 2024 تطبيق أسعار السجائر الجديدة، حيث اعتمد مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومباني قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجات الشركة من السجائر والمعسل والسيجار ومنتجات الشركة الأخرى من الدخان؛ ليبدأ تطبيقها السبت.

ما أسعار السجائر الجديدة؟

تضمنت أسعار السجائر الجديدة زيادة أسعار الكليوباترا بأنواعها 3 جنيهات، ليصبح سعر البيع للمستهلك 30 جنيها للعبوة الـ20 سيجارة.

وجاءت قائمة الأسعار الجديدة للسجائر وفق ما أقره مجلس إدارة الشركة الشرقية، كالتالي:

سعر سجائر الكليوباترا بوكس (عبوة 10 سجائر)  22 جنيهًا
سعر سجائر كليوباترا بأنواعها المختلفة عبوة 20 سيجارة  30 جنيهًا
سعر سجائر مونديال، بلمونت، بوسطون بأنواعها المختلفة  30 جنيهًا
سعر سجائر فايسروي/ بال مال  50 جنيهًا

الأسعار الجديدة للسجائر

تم رفع باقي المنتجات من المعسل والسيجار ودخان الشعر والغليون بنسب مختلفة، حيث أوضح هاني أمان، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، أن الشركة رفعت أسعار منتجاتها بنسبة طفيفة نظرًا لزيادة أسعار المواد الخام التبغية وغير التبغية المستوردة من الخارج، بالإضافة لارتفاع تكاليف الإنتاج خلال الشهور الماضية.

وفي ظل الأسعار الجديدة للسجائر، شدد على ضرورة تأكد المستهلك من سعر العلبة قبل شرائها من خلال رمز الاستجابة السريع (كود QR) للتعرف على السعر الرسمي.

أسعار السجائر في مصر اليوم

فيما يتعلق بأسباب زيادة أسعار السجائر، لفت هانى أمان إلى أن زيادة أسعار السجائر طفيفة جدًا، مقارنة بالزيادة الكبيرة في أسعار المواد الخام؛ لافتًا إلى أن 95% من مكونات السجائر مستوردة، وأن سعر فلتر السجائر ارتفع بنحو 400%.

وأضاف أمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» مع عمرو أديب عبر قناة «إم بي سي مصر»، الجمعة: «إحنا مش شركة تجارية أوي، وإلا كنا رفعنا أسعارنا بنسب كبيرة زي بقية الشركات، لكن إحنا بنبص على الموضوع من وجهة نظر مختلفة، السجائر سلعة استراتيجية، وإحنا بنخدم الشريحة الأولى من المجتمع».

ونفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية وجود نقص في السجائر، مؤكدًا أن إنتاج الشركة في معدلاته الطبيعية، وأن المنتج موجود في كل مكان.

قائمة أسعار السجائر الجديدة

يذكر أن شركة «فيليب موريس مصر» أعلنت أيضًا عن قائمة أسعار السجائر الجديدة لجميع منتجاتها من التبغ المُسخن «HEETS» و«TEREA»، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية «Merit- Marlboro- L&M» بكافة أنواعها.

وأكدت الشركة أن الأسعار الجديدة للسجائر معلنة بشفافية على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع «QR code» الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022.

كم سعر السجائر اليوم في مصر؟

سجلت أسعار السجائر الجديدة «فيليب موريس مصر» على النحو التالي:

   السعر الرسمي لعبوة ميريت «Merit» بأنواعها: 85 جنيها.

   سعر عبوة مارلبورو «Marlboro» بأنواعها: 79 جنيها.

   السعر الرسمي لعبوة مارلبورو كرافتد «Marlboro Crafted» بأنواعها: 69 جنيها.

   سعر عبوة إل آند إم «L&M» بأنواعها: 59 جنيها للعبوة.

   السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن «HEETS Selections» بأنواعها: 64 جنيها للعبوة.

   سعر عبوة التبغ المُسخن «HEETS Dimensions» بأنواعها: 64 جنيهًا للعبوة.

   السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن «TEREA» بأنواعها: 64 جنيها للعبوة.