أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الإثنين 19-2-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، ارتفاعا بالحرارة ليسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية،  شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
كما يشهد غدا شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.
ومتوقع غدا أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بالقاهرة الكبرى.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الإثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 10، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11 ، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 11.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع بالقاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات.
من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
حالة الطقس اليوم الأحد
قالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية إن اليوم الأحد، من المتوقع أن تشهد حالة الطقس تكون شبورة مائية (من الساعة 4 حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
القاهرة الكبرى والوجه البحرى 19 درجة مئوية
السواحل الشمالية 18 درجة مئوية
جنوب سيناء 24 درجة مئوية
شمال الصعيد 21 درجة مئوية
جنوب الصعيد 24 درجة مئوية
حالة الطقس غدًا
كشفت الارصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الاثنين 19 فبراير 2024، موضحة وجود شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وتوجد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
حالة الطقس في القاهرة لمدة أسبوع 
لفتت الأرصاد إلى أن حالة الطقس خلال الفترة من الاثنين 19 فبراير إلى الأربعاء 21 فبراير 2024 تشهد شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
حالة الطقس في الإسكندرية لمدة أسبوع 
تشهد محافظة الإسكندرية، موجة من الطقس المضطرب، يتخللها سقوط أمطار رعدية تكون متوسطة الشدة، ودرجات حرارة منخفضة ونشاط ملحوظ للرياح.
ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة بنسب حدوث 40%.