ابنة الـ11 اغتصبها ابن العم في الزريبة.. مأساة طفلة في رحلة العودة من حفظ القرآن

 صورة لايف

الخامسة مساء، من شهر أغسطس الماضي أجواء هادئة تسود منشأة سليمان بأطفيح، حركة المارة تكاد تكون معدومة، ومع مغيب الشمس كانت الطفلة "ش ع." ابنة الحادية عشر، عائدة من "الكُتاب"، فما إن شاهدها ابن عمها في الشارع تحول إلى ذئب بشري يبحث عن إشباع غرائزه، أضحى جُل همه العثور على فريسة سهلة المنال ينقض عليها كحيوان مفترس، فاستدرجها داخل حظيرة مواشي.
وبعد أن آتم مخططه ونال الشاب ما يُرضي غريزته، تركها تعود لأسرتها فيما لاذ بالفرار دون أن يراه أحد، لتعود الطفلة إلى والدها وتقص له ما جرى: "إسلام عملي حاجات عيب غصب عني يابابا" - حسبما قالت الطفلة بالتحقيق.
جُن جنون الأب، وتوجه إلى قسم شرطة أطفيح لتحرير محضر يتهم أحد شاب بهتك عرض ابنته القاصر مستغلا إصابتها بقصور عقلي فطمأنه، رئيس مباحث القسم، بأن حق ابنته لن يترك سُدى.
خطة مُحكمة وضعتها مباحث القسم لضبط المتهم قبل هروبه، وتمكنت مأمورية من ضبطه داخل منزله. وأقر بارتكاب الواقعة، فتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي طلبت عرض الفتاة على الطب الشرعي.
وأثبت التقرير الطبي تعرض الطفلة لتهتك كامل بالمهبل ونزيف شديد وقطع بكل أجزاء العجان وتم التأكد من فقد غشاء البكارة والعذرية فقدان كامل وتم أخذ غرز في جميع العجان من الداخل والخارج وفي عضلات المهبل بأكملها وتم إيقاف النزيف بعد إحالة الطفلة للكشف الطبي عليها.
كشفت تقرير الطب الشرعي عن 3 غرز جراحية بمنطقة يمين العجان، و3 غرز جراحية بمنطقة أسفل قناة المهبل وغشاء البكارة من النوع اللحمي وبه تمزقات بموضع الغرز الجراحية واصلة إلى جدار المهبل، ولم نتبين أية آثارلتلوثات مئوية مشتبهة بالمنطقة التناسلية وقت الكشف عليها.ولم يسفر الفحص عن وجود أي مظاهر إصابة بفتحة الشرج أو عموم جسد الطفلة.
وأسندت النيابة العامة في تحقيقاتها بالقضية رقم 6678لسنة 2023، والمقيدة برقم 4784 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة، للمتهم "إسلام" تهمة خطف طفلة بالتحيل بأن استدرجها إلى مكان ناءٍ حال كونها من ذوي الاحتياجات الخاصة قاصدا إقصاءها عن أعين ذويها على النحو المبين بالتحقيقات.
و أوضحت التحقيقات النيابة أن الجناية اقترنت بجناية أخري وهي أنه في ذات الزمان والمكان واقع الطفلة التي لم يجاوز عمرها الثامنة عشر رغما عنها بأن استغل حداثة سنها وقلة حيلتها - حال كونها من ذوي الإعاقة فحسر عنها ملابسه وأولج قضيبه بقبلها وواقعها كرهًا. كما أنه احتجز الطفلة "ش ع."- حال كونها من ذوي الإعاقة بدون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.
من جانبه أوضح والد المجني عليها أنه عقب عودة صغيرته للمنزل فوجئ بأنها تشكو من ألم حاد في البطن "بطني بتوجعني يا بابا" قبل أن تخبره بأن أحد أقاربه تعدى عليها جنسيًا -ابن ستي- "إ" عمل فيا حاجات عيب".
وكشفت الطفلة المجني عليها أمام التحقيقات، أن المتهم هتك عرضها رغٌما عنها "مسكني غصب عني عشان يعمل معايا حاجات وحشة" بعد أن استدرجها داخل غرفة صغيرة بحظيرة مواشي يمتلكها.
وذكرت الطفلة في التحقيقات أنها حاولت الصراخ أملًا أن يتركها المتهم بعد أن جردها من ملابسها، إلا أنه كتم أنفاسها وتعدى عليها بالضرب خشية افتضاح أمره "كتم نفسي وضربني عشان مصوتش".
واتهم والد الضحية، ابن خالته بالتعدي على نجلته بعد أن واجهه بفعلته داخل منزله رفقه المجني عليها قبل أن تُلقي الأجهزة الأمنية القبض عليه" قولتله أنت عملت ليه في بنتي كده؟". وذكر الأب في التحقيقات أنه لا توجد ثٌمة مشاكل بينه وبين المتهم "كنت بعامله زي أخواتي".
ولم يسفر الفحص عن وجود أي مظاهر إصابة بفتحة الشرج أو عموم جسد الطفلة.
ووجهت النيابة العامة في تحقيقاتها للمتهم "إ" تهمة خطف طفلة بالتحيل بأن استدرجها إلى مكان ناءٍ حال كونها من ذوي القدرات الخاصة قاصدًا إقصاءها عن أعين ذويها على النحو المبين بالتحقيقات.
وأوضحت التحقيقات النيابة أن الجناية اقترنت بجناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان واقع الطفلة رغمًا عنها بأن استغل حداثة سنها وقلة حيلتها - حال كونها من ذوي الإعاقة فحسر عنها ملابسه وأولج قضيبه بقبلها وواقعها كرهًا.
كما أنه احتجز الطفلة "ش" حال كونها من ذوي الإعاقة بدون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.
ولاحقًا أحالت النيابة المتهم إلى محكمة جنايات الجيزة، لبدء محاكمته فيما نُسب إليه من اتهامات تتعلق باغتصاب الطفلة "ش".