عبايات حريمي في ساحة القنديل الأخضر.. القصة الكاملة لواقعة فوتوسيشن المسجد في بني سويف

 صورة لايف

حالة من الغضب أثارها فيديو لمصممة أزياء في محافظة بني سويف، الفيديو المعرف باسم «سيشن المسجد»، حيث قامت المصممة بعرض جلسة تصوير أزياء على سلالم أحد المساجد بالمحافظة

قصة فوتوسيشن المسجد

وقامت بعدها المصممة بنشر فيديو جلسة التصوير على صفحتها، ظهر فيه المسجد في الخلفية، بينما تظهر هي مرتدية عباءات بألوان مختلفة على سلالم المسجد وساحته.

آثار فيديو سيشن المسجد غضب المواطنين الذين أكدوا أن المسجد الذي شهد الواقعة هو مسجد القنديل الأخضر بمنطقة 77 بشرق النيل، وتعرضت مصممة الأزياء لانتقادات وهجوم كبير لعدم احترامها أماكن العبادة، مطالبين بحذف الفيديوهات والصور التي ظهر فيها اسم مسجد وساحته.

رد الأوقاف على فوتوسيشن المسجد

وكشف الدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل وزارة الأوقاف ببنى سويف، أنه تم تحرير محضر شرطة ضد مصممة الأزياء ومصور جلسة التصوير، بالإضافة لفتح تحقيق في واقعة «فوتوسيشن المسجد»، كما استدعى إمام مسجد القنديل الأخضر والقائمين عليه لسماع أقوالهم في الواقعة.

واعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بخصم 5 أيام من إمام وخطيب مسجد القنديل الأخضر، و10 أيام من عامل المسجد، لاتهامهما بالتقصير في مهام عملهما، على خلفية واقعة "فوتوسيشن" العبايات الحريمي.
كانت مصممة أزياء نشرت عبر حسابها الخاص في "إنستجرام"، و"فيسبوك" صورا وفيديو، ترتدي خلاله عباءات بألوان مختلفة، وحذاء قصير باللون الأسود، على سلم مسجد القنديل الأخضر بمنطقة 77 فدان بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، وفي ساحة المسجد، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين.
وحررت مديرية أوقاف بني سويف محضرا رقم 286 إدارى قسم بنى سويف، ضد مصممة الأزياء، رغم اعتذارها وحذف الفيديوهات والصور التي نشرتها على موقعي التواصل الإجتماعي فيسبوك، وانستجرام.