بين مكواة شعر وطقم قهوة.. القائمة الكاملة لمسروقات شقة القائد العسكري اليمني عقب مقتله في الجيزة

بين مكواة شعر وطقم
بين مكواة شعر وطقم قهوة.. القائمة الكاملة لمسروقات شقة القائ

مفاجآت مثيرة وردت في  التفاصيل الكاملة للمسروقات من شقة اللواء اليمني حسن بن جلال العبيدي -50 سنة- رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية، عقب مقتله داخل شقته في الجيزة، عثر عليه مخنوقًا، وتم القبض على 5 متهمين من بينهم 3 سيدات، خلال 24 ساعة.

تنوعت المسروقات التي استولى عليها المتهمون من شقة اللواء اليمني

-7 آلاف دولار.

-7 آلاف ريال.

-50 ألف جنيه مصري.

-طقم قهوة.

-مكواة شعر.

-بلاي استيشن.

-5 ذراع تحكم.

-عطور وبرفانات حريمي ورجالي.

-إكسسوارات

-14 فلاش ميموري

-أوراق شخصية

-3 تابلت

-3 هواتف محمولة

- ساعة يد

- كميات العود

أول بيان رسمي من وزارة الداخلية

وقالت الداخلية في بيان الإثنين، إنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجارى لمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص «يمنى الجنسية» بعثوره على جثة شقيقه بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين، فقد أسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من وهم «رمضان. م»- 29 سنه- 29 سائق ومقيم المنيرة الغربية – الجيزة، سبق اتهامه في العديد من القضايا أبرزها قتل، سلاح دون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد، و«عبدالرحمن. ا» وشهرته عبده عسلية -19 سنة- خراط ومقيم الطوابق بـ الجيزة، و«إسراء. صابر» وشهرتها دينا -22 سنة- ربة منزل ومقيمة بمنشأة ناصر القاهرة، و«سهير. ع» وشهرتها / منة- 17 سنة- ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر.

وأضافت: «حيث أمكن ضبطهم عقب تقنين الإجراءات، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف 2 منهم على المجنى عليه، واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، وقد استغلا استضافة المذكور لهما بمنزله مساء الجمعة 16 الجارى، كما قاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الآخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض، إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضًا، ما أدى لوفاته، واستولوا على مبالغ مالية وعملات أجنبية ومحلية- بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية، بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار».

وتابعت: «تم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذا السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين كما تم ضبط» أية. ر «- 23سنه- ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة إبنة زوجة المتهم الأول «سبق اتهامها في قضية مخدرات» لإخفائها جزءا من المسروقات، هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات».

كانت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقت بلاغًا فجر الأحد، بالعثور على جثمان القائد اليمني داخل شقته بـ الجيزة، وانتقل على الفور المقدم محمد نجيب، رئيس مباحث بولاق الدكرور، إلى مكان البلاغ، وتبين أن الجثة لشخص يبلغ من العمر «50 سنة» مخنوقًا ومكبل اليدين والقدمين بقطعة قماش وبرقبته حز خنقى.

وبمعاينة شقة المجنى عليه، تبين وجود آثار بعثرة، وتم التقايل مع شقيقه الذي أفاد بأن المجنى عليه حضر إلى البلاد منذ أسبوع واستئجار سيارة نيسان لا يعلم بياناتها وغير متواجدة أسفل العقار، تم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث بإشراف اللواء هانى شعراوى، مدير المباحث الجنائية، لكشف غموض الواقعة.

تفاصيل مقتل قائد عسكري يمني في الجيزة

أفادت التحقيقات الأولية لنيابة حوادث جنوب الجيزة، وتحريات الشرطة بأن المجني عليه حضر إلى القاهرة، قبل أسبوع من تركيا بغرض الزيارة، وأقام في شقة مستأجرة بشارع العشرين في بولاق الدكرور، وكان آخر ظهور له وفق تفريغ كاميرات المراقبة، الخميس الماضي.

وذكرت التحقيقات أن شقيق القائد العسكري توجه إلى شقته للاطمئنان عليه، عقب قطع الاتصال بينهما، فعثر على جثته، وبسؤال الجيران أكدوا أنه منذ الدخول إلى شقته قبل 73 ساعة لم يخرج منها.

ونٌقل جثمان المجني عليه إلى مشرحة زينهم وسط القاهرة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تشريح الجثمان من قبل مصلحة الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة وكيفية حدوثها وتوقيتها والأدوات المستخدمة في إحداثها.

معاينة مسرح جريمة قتل قائد عسكري يمني

وعثر خلال معاينة مسرحة الجريمة على جثمان المسؤول العسكري موثوق اليدين خلف ظهره والقدمين بقطعة قماش، وجدت آثار بعثرة داخل شقته، كما أظهرت مناظرة جثته وجود إصابات بالغة بالرأس والأنف، ونزيف، وحز على الرقبة.

وأفاد شقيق المجني عليه، أمام النيابة، بأن أخاه حضر إلى القاهرة، الأسبوع الماضي، وكان يتحرك بسيارة مستأجرة، مشيرًا إلى أنه لا يعرف أرقام لوحاتها المعدنية، لكنه فوجئ باختفائه من أسفل المنزل، تزامنًا مع العثور على جثته.

أخطرت النيابة سفارة اليمن في القاهرة بتفاصيل الحادث، لانتداب محامِ عنها، وأمرت بفحص الجثمان وتحديد سبب الوفاة بمعرفة الطبيب الشرعى الذي أفاد مبدئيًا بوجود شبهة جنائية.

قرارات النيابة العامة في حادث قتل مسؤول يمني

عملت النيابة على تفريغ كاميرات المراقبة بمكان الواقعة، واستدعاء مالك العقار محل سكن الضحية- 50 عامًا- لسماع إفادته، كما طلبت من الأدلة الجنائية فحص الشقة ورفع ما بها من بصمات والتحفظ على محتوياتها، ووضع حراسة أمنية مشدّدة عليها وعدم السماح بفتحها لحين الانتهاء من التحقيقات.

بدأت التحقيقات بورود بلاغ لأجهزة الأمن بالعثور على جثة شخص مقتول في شارع العشرين ببولاق الدكرور بـ الجيزة، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وتبين أن المجنى عليه مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية، وبمناظرة الجثمان تبين أنه كان موثوق اليدين خلف ظهره والقدمين بقطعه قماش، فضلًا عن وجود إصابات بالغة بالرأس والأنف، ونزيف، وحز على الرقبة، ودلت المعاينة على وجود بعثرة بأرجاء الشقة.