رمضان 2024.. خريطة حضور وانصراف الطلاب بالمدارس

رمضان 2024.. خريطة
رمضان 2024.. خريطة حضور وانصراف الطلاب بالمدارس

موعد الحضور والإنصراف في المدارس خلال شهر رمضان 2024، الكلمات الأكثر بحثا في الفترة الحالية من أولياء الأمور والطلاب، وذلك لمعرفة حضور الطلاب إلى المدارس في أيام الصيام.

مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت تفاصيل الحضور والإنصراف للطلاب خلال شهر رمضان، مؤكدة أن الوزارة حتى الآن لم تصدر أي قرارات بشأن مواعيد الدراسة في رمضان من حيث رفع الغياب أو تقليص عدد الساعات خلال الصيام.
وأضافت المصادر، أن هذا التوقيت من كل عام تترد فيه الشائعات حول تقليص عدد ساعات الدراسة في رمضان ورفع الغياب على الطلاب، لافتة إلى أن عدد ساعات الدراسة في رمضان هي نفس ساعات الدراسة باقي الفصل الدراسي الثاني.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت كتابًا دوريًا بشأن انتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وشمل الكتاب إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والتوجيه الفني في الإدارات التعليمية والمديرية داخل المدارس، مع عدم بقائها داخل مكاتبها.

وبحسب الكتاب الدوري التي أعلنت عنه الوزارة، والذي أكد على عدم خروج المعلمين أثناء اليوم الدراسي لانتظام العملية التعليمية في المدارس، كما شمل الكتاب متابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية في المدارس التابعة للمديرية، وتنفيذ اليوم الرياضي والثقافي وفترات المشاهدة.

ووجهت الوزارة، بتسجيل الغياب أولا بأول لجميع المراحل، وكذا الغياب الإلكتروني للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، مع متابعة التزام المدارس بذلك حفاظا على انضباط الطلاب.