أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء 27-2-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الثلاثاء، طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا، شبورة مائية (من 4 إلى 9 صباحًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا فرص أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.
وتتوقع الهيئة نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا الثلاثاء: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15.
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.
وتوقعت "الأرصاد"، أن تتأثر حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة، بعدد من الظواهر الجوية المختلفة، أبرزها سقوط الأمطار ونشاط الرياح.
ونرصد حالة الطقس ودرجات الحرارة بالـ6 أيام القادمة، كما يلي:
حالة الطقس الإثنين 26 فبراير 2024
قالت "الأرصاد"، إنه يسود حالة الطقس اليوم الإثنين، شبورة مائية، تبدأ من الرابعة وحتى التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وأضافت "الهيئة"، أن طقس الإثنين، يشهد، أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.
وأوضحت، تأثر الأحوال الجوية بنشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.
حالة الطقس الثلاثاء 27 فبراير 2024
أشارت "الأرصاد"، إلى أن حالة الطقس الثلاثاء القادم، تشهد، أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.
ولفتت "الهيئة"، إلى أن الأحوال الجوية تتأثر بنشاط للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.
وتابعت، أنه يسود شبورة مائية، تبدأ من الرابعة وحتى التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
حالة الطقس من الأربعاء 28 فبراير وحتى الجمعة 1 مارس
أكملت "الأرصاد"، أن حالة الطقس بدءًا من الأربعاء القادم وحتى الجمعة، تشهد نشاطًا للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية، على فترات متقطعة.
وأكملت "الهيئة"، أن الأحوال الجوية بدءًا من الأربعاء وحتى الجمعة، تشهد، شبورة مائية، تبدأ من الرابعة وحتى التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
السبت 2 مارس:
نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.