بعد انتهاء التسجيل.. مصير المتخلفين عن تسليم استمارة الثانوية العامة 2024

بعد انتهاء التسجيل..
بعد انتهاء التسجيل.. مصير المتخلفين عن تسليم استمارة الثانوي

انتهت الخميس 29 فبراير 2024، تسليم الطلاب الاستمارة الثانوية العامة 2024 بالمدارس في كافة المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة.

ووفقا لوزارة التعليم، فإن تسليم استمارة الثانوية العامة 2024 شرطًا أساسيًا لدخول امتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة أن الطلاب الذين لم يسجلوا استمارة الثانوية العامة 2024 يتم فصله ويحول للمنازل.
وتسهيلا على الطلاب أثناء ملء بيانات استمارة الثانوية العامة 2024، وجهت وزارة التربية والتعليم، بعدم إلزام الطلاب بتقديم شهادة ميلاد حديثة أو مائية، أثناء تقديم أوراق الاستمارة، والاكتفاء بأي شهادة ميلاد للطالب، وإن كانت شهادة الميلاد المحفوظة بملف الطالب بالمدرسة.

ووفقا للوزارة، تم التشديد على الطلاب بضرورة مطابقة البيانات المسجلة في استمارة الثانوية العامة 2024 مع البيانات المسجلة في المدرسة التابع لها الطالب.

وبدأت المدارس الثانوية في مختلف المحافظات والمديريات التعليمية، في مراجعة البيانات المسجلة في استمارة الثانوية العامة 2024 للتأكد من صحتها، بالأخص اسم الطالب والمواد التي سيؤدي بها امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والشعبة المقيد بها الطالب، استعدادًا تسليم الاستمارات لكنترولات الثانوية العامة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الحالي، خلال الأيام المقبلة، واستعدادًا لعقدها في أول شهر يونيو المقبل.

وتكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعداداتها لتقييم التلاميذ فى صفوف النقل بالفصل الدراسي الثاني 2024، والتي بدأت مطلع الشهر الجاري.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر عقد 3 امتحانات للطلاب، امتحانين عبارة عن اختبارات شهور، وامتحان آخر هو لنهاية الفصل الدراسي الثاني، أو ما يسمى بامتحان نهاية العام، ومن ثم يكون التقييم قد انتهى بالعام الدراسي.

وفيما يتعلق بطلاب الشهادة الإعدادية، فمن المقرر أن يؤدون امتحان نهاية العام فقط دون اختبارات شهر، وأيضًا طلاب الشهادتين الثانوية العامة والفنية يؤدون الامتحانات فى نهاية العام وفق المواعيد المحددة.