من هو الشيطان «قزح» الذي ظهر لـ حمادة هلال في المداح «أسطورة العودة»

 صورة لايف

شهدت أحداث الحلقة الأولي والثانية من مسلسل «المداح أسطورة العودة» الجزء الرابع، من بطولة حمادة هلال وإخراج أحمد سمير فرج ظهور شيطان بأسم «قزح» والذي يقوم ببطولة الدور النجم فتحي عبدالوهاب ويعرض العمل عبر قناة mbc وشاهد.
حقيقة أسماء الشياطين التي يستخدمها مسلسل المداح
ويأتي الأسماء التي ذكرها المسلسل منذ بداية أجزاءه باستخدام أسماء حقيقة للجن والشياطين منهم هند بنت الأحمر وغيرهم وظهر خلال الحلقات الأولي في الجزء الرابع أسم جديد من الشياطين، الجن وحقيقة وجودهم وأسمائهم من الحقائق الثابتة بالنصوص الشرعية، وبعض أسماء أعلامهم ورد ذكرها في التراث العربي الإسلامي.
من هو قزح
ويأتي قزح الذي ظهر في أحداث مسلسل المداح هو أسم للشيطان بالفعل ومن ضمن اسمائه حيث روي عن بعض المحدِّثين: لا تقولوا: قوس قُزَح، فإن قُزَح من أسماء الشياطين
أما من حيث الشرع فقد جاء في بعض الأحاديث: لا تقولوا قوس قزح فإن قزح شيطان -أو هو الشيطان- ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق. قال عنه الشوكاني في الفوائد: قال ابن الجوزي موضوع.. وقال الذهبي: واهٍ في إسناده ضعيفان.
أسم من قبائل الجن
قال بعض العلماء أن أسم قزح هو أحد أسماء الجن وهو من أكبر قبائل الجن وينسب في قوله للشيطان.
تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل المداح أسطورة العودة
كانت الحلقة الثانية من مسلسل المداح أسطورة العودة بطولة النجم حمادة هلال، وفتحي عبدالوهاب، قد شهدت لقاء الشيخ صابر، والدكتور سميح، حيث يقول الأخير إنه مغرور بعلمه، وكان يرى نفسه بلا منافس في الإعجاز القرآني، حتى التقاه، واكتشف أنه نقطة في بحر علمه، تتمتع بهبة عظيمة تنصرك على أي شخص تحاربه، يا ريتني كنت زيك، ليرد عليه صابر قائلا: «كلنا خدامين ربنا».
وكذلك شهدت الحلقة الثانية من مسلسل المداح حلم صابر المداح بأنه يغرق في المياه أثناء عودته على متن طائرة من أسوان، ليفاجأ كل ركاب الطائرة بأنه مبتل بالكامل، دون معرفة السبب.
ويذهب صابر إلى منزل الدكتور سميح، بعدما كشف أمره، لكنه لم يستطع مقابلته، ويخبره عبدالرازق- صبحي خليل-، بأن مولانا ليس موجودا، وأن رواده من كل المحافظات ينتظرون لقاءه منذ يومين ليتعلموا منه، ويخبرهم صابر بأنه صاحب مخطط، وسحر للجميع.
مسلسل المداح 4
المداح أسطورة العودة، بطولة حمادة هلال وفتحي عبدالوهاب، سهر الصايغ ومي سليم ودياب وحمزة العيلي، ومن تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج صادق الصباح.