هذه طريقة التعامل مع المخالفين.. وزارة التعليم تكشف نسب حضور الطلاب إلى المدارس في رمضان

 صورة لايف

أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب جميع المراحل التعليمية في الصفوف المختلفة ملزمون بالحضور للمدارس في الفترتين الصباحية والمسائية.

وبحسب تصريحات المصادر فإن مديري المدارس يتابعون توقيتات حضور الطلاب في الفترة الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى تفعيل الغياب الإلكتروني، فضلا عن التنبيه على الطلاب بعدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء المدة الزمنية المحددة لليوم الدراسي.

ووفقا للمصادر، فإن نسبة حضور الطلاب إلى المدارس أمس أول أيام رمضان ومع الساعات الأولى من اليوم الثاني بلغت حوالي 95% من كافة طلاب المدارس، لافتة إلى أن هناك لجان لمتابعة تفعيل الغياب بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

يذكر أن الوزارة شددت على ضرورة التزام طلاب المدارس في كافة المديريات التعليمية والمدارس خلال فترة الدراسة في شهر رمضان، حرصا من الوزارة على تنفيذ توجيهات وزير التعليم في هذا الشأن.

وتنتظم الدراسة خلال شهر رمضان وفقا للساعات والجدول الزمني الذي وضعته الوزارة في الفترة الصباحية والمسائية، إذ أنه لا يوجد أي قرارات بشأن تخفيض عدد الساعات من الوزارة.

وحددت الوزارة بعض الأمور لاتخاذها ضد الطلاب في حالة التخلف عن التواجد بالمدارس خلال شهر رمضان، وهي كالآتي:

- التأكيد على انتظام الدراسة بشكل كبير خلال شهر رمضان.

- متابعة غياب الطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية لمن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا.

- الدراسة فى رمضان منتظمة بشكل طبيعي وهناك خطة للمنهج الدراسى خلال هذا الشهر.

- تطبيق الغياب والحضور للطلاب وإرسال التقارير أولًا بأول للمديريات، وبالأخص طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

- في حالة تخطي الطلاب نسبة الغياب المقررة، وهي مدة 30 يوميًا منفصلة، أو 15 يوم متصلة، وبدون عذر مقبول وقانوني يتم إرسال إنذار للطالب، وفي حالة استلام الطالب الإنذار يتم فصله من المدرسة.

- تعديل مواعيد الدخول والخروج من وإلى المدرسة يخص الإدارات التعليمية والمدارس حسب ظروف كل إدارة ومدرسة، لاسيما مدارس الفترتين.