كل حتة في جسم بنتي كانت بتنزف.. والدة حبيبة الشماع فتاة الشروق تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

أكد محمد أمين المحامي دفاع حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، أن اللحظات الأخيرة في حياة حبيبة شهدت تدهور شديد في حالتها الصحية.

وقال "أمين" إن حالة حبيبة الصحية شهدت تطورات مفاجئة، حيث تعرضت لنزيف حاد المخ، كما تعرضت لنزيف دماء في العين.

وقال محامي حبيبة الشماع إنها قضت الفترة الأخيرة في العناية المركزة وكانت حالتها تسوء يومًا بعد يوم، وكان يتم علاجها داخل مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة.

على الفور، أخطرت إدارة مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة، النيابة العامة، لإنهاء إجراءات وتصاريح دفن جثة الفتاة حبية الشماع.

وفي أول تعليق لوالدة حبيبة، قالت: «الكل يدعو لابنتي بالرحمة والمغفرة.. وحقها عند ربنا والقانون يأخد مجراه»، مشيرةً إلى أن تشيع جثمان الراحلة سيكون بعد صلاة الجمعة من مسجد الشرطة بالتجمع الخامس، بعد الحصول على تصريح من النيابة العامة بالدفن.

الأم كشفت عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة حبيبة الشماع، موضحةً أن الأخيرة تعرضت لنزيف حاد على المخ والعين والأنف والأذن «تقريبًا كل حتة فيها كانت بتنزف»، غير الارتشاح على المخ وتحريكه من مكانه منذ وقوع الحادث إذ لم تفق لثانية واحدة تودعها.

على الجانب الآخر، قال عمرو عبدالمنعم، محامي السائق المتهم، إن المجني عليها ماتت وسرها معاها، ولا يوجد بالقضية سوى شاهدًا واحدًا، وهو الشاب الذي شاهد «حبيبة» على الطريق غارقة في دمائها وطلب لها الإسعاف لنقلها إلى المستشفى.

من جانبها قالت شركة أوبر إن هناك شعور بالحزن الشديد تجاه خبر وفاة حبيبة المعروفة بـ«فتاة الشروق»، والتي ألقت بنفسها من إحدى السيارات العاملة ضمن تطبيق أوبر.

وقالت «أوبر»، في تعليق لها، إنها «نشعر بالحزن الشديد بسبب هذه الظروف المؤلمة».

وتابعت: «دعواتنا لحبيبة بالرحمة والمغفرة وخالص تعازينا لأسرتها وأحبائها خلال هذه الفترة الصعبة.»

السائق المتهم يتعاطى مواد مخدرة

وكانت النيابة العامة، تسلمت تقرير الطب الشرعي بشأن تحليل عينة من دماء السائق المتهم والتي أفادت بأنه يتعاطى مواد مخدرة.

وقبل أيام، أمر قاضي المعارضات بمد فترة الحبس الاحتياطي للسائق المتهم، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة للمرة الثانية على التوالي.

كانت حبيبة الشماع قفزت من سيارة سائق أوبر بعدما خشيت تعرضها للتحرش والاختطاف.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وإحالته للمحكمة المختصة التي أصدرت قرارًا بتجديد حبسه 15 يومًا.