الحالة حرجة.. مصدر يكشف إمكانية سفر أحمد رفعت للعلاج بالخارج

الحالة حرجة.. مصدر
الحالة حرجة.. مصدر يكشف إمكانية سفر أحمد رفعت للعلاج بالخارج

كشف مصدر طبي آخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت نجم فريق مودرن فيوتشر، الذي تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري.

وأوضح المصدر أنه خلال الـ 48 ساعة الماضية، درجة وعي اللاعب أحمد رفعت مستقرة والدورة الدموية طبيعية إلا أن الحالة مازالت تعتبر حرجة وموضوعة على أجهزة التنفس ومتابعة الأعضاء الحيوية بالعناية المركزة.
وأشار إلى أنه يجرى متابعة حالة القلب أولا بأول وأن كفاءة عضلة القلب في تحسن، ولا يوجد اضطراب لنبضات القلب خلال الساعات الماضية.

ولفت المصدر إلى عدم إمكانية نقل اللاعب إلى مستشفى آخر في الوقت الحالي؛ في ظل توفير أقصى درجات الرعاية التي يحتاجها المريض بالمستشفى التي يتواجد بها.

وذكر التقرير الطبي الصادر؛ من مستشفى زمزم بالإسكندرية "أن اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر حضر إلى المستشفى بسيارة الإسعاف حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب؛ وطبقا للبروتوكولات الطبية تم عمل إنعاش قلب رئوي استمر أكثر من ساعتين في الطوارىء".

وأضاف التقرير الطبي "أنه أثناء إنعاش القلب الرئوي حدث أكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب ما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من 20 مرة وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي وبعد استقرار الحالة جرى نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج ووضع المريض على أنبوب وجهاز تنفس صناعي ومحاولة ضبط نسبة الأكسجين وضبط نسب الحموضة وثاني أكسيد الكربون".

وشهدت الدقيقة 88 من عمر مباراة الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر، الإثنين الماضي؛ إصابة اللاعب مودرن فيوتشر "أحمد رفعت" إذ سقط في منتصف الملعب إثر تعرضه لحالة هبوط في الدورة الدموية وأزمة قلبية.