تحذير هام من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الخميس 21-3-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.
كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية، وفرص أمطار خفيفة مساء على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء .
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 14، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم تستقر الأحوال الجوية ومن المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب الأنحاء.
وحذرت هيئة الأرصاد من تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد، حيث تشهد هذه الفترة ارتفاع وانخفاض في الحرارة بشكل ملحوظ.
وكانت معظم المحافظات شهدت خلال اليومين الماضيين حالة سريعة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية صاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة والتي كانت رعدية ومصحوبة بتساقط حبات البرد والثلوج على بعض المناطق.
وتابعت الهيئة: يوجد اليوم نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوف على فترات متقطعة".