قرار عاجل بشأن رغيف الخبز.. أسعار البنزين والسولار الجديدة بعد الزيادة

قرار عاجل بشأن رغيف
قرار عاجل بشأن رغيف الخبز.. أسعار البنزين والسولار الجديدة ب

أكد مصدر مسؤول اتخاذ لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرار بزيادة سعر البنزين والسولار وذلك تماشيا مع الظروف الحالية.
.وأوضح المصدر أن السعر الفعلي للبنزين بأنواعه مازالت اعلي من السعر المطبق في السوق حاليا وانه يتم دعم المواد البترولية بمبلغ كبير كل عام في موازنة الدولة.

اسعار البنزين والسولار الجديدة 

وأوضح المصدر أن قرارات لللجنة ولزيادة الاسعار هي

زيادة سعر السولار إلى ١٠ ج بدلا من ٨:٥٠ جنيهات
كنا شمل القراؤ زيادة سعر البنزين ٩٥ إلى ١٣:٥٠ جنيها بدلا من ١٢:٥٠ جنيها
كما تم رفع سعر البنزين ٩٢ إلى ١٢:٥٠ ج بدلا من ١١:٥٠ جنيها.
وأعلن وزير المالية قبل يومين رفع تكلفة دعم المواد البترولية إلى ١٤٧ مليار جنيه في العام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
وقد شهدت اسعار البترول العالمية زيادات متوالية ليتحاوز سعر البرميل حاليا ال ٨٥ دولار نتيجة التوترات السياسية في المنطقة فضلا عن ارتفاع تكاليف الشحن والنقل بين الشرق والغرب نتيجة الهجمات المتتالية على الشاحنات والسفن في البحر الأحمر وسط توقعات من جانب منظمة اوبك بزيادة الاسعار في ظل خطة خفض الإنتاج.

قرار عاجل بشأن الخبز المدعم

وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة.. تقرر الإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم على أن تتحمل الدولة فرق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز.

وقررت لجنة تسعير المواد البترولية رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه تماشيًا مع التغيرات العالمية، على أن يتم الإعلان رسميًا عن القرار بالتسعيرة الجديدة، وذلك بعد رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر الماضي طلب الحكومة بزيادة سعر السولار مكتفيا بالبنزين، مع توجيهاته بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50%.

وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

كما قررت اللجنة ايضا زيادة أسعار السولار جنيها و٧٥ قرش لكل لتر ليصبح لتر السولار ١٠ جنيهات بالإضافة لزيادة سعر اسطوانة البوتاجاز سعة ١٢.٥ كيلو جرام من ارض المستودع المستهلك من ٥٧ جنيها إلى ١٠٠ جنيها.