كواليس الساعات الأخيرة قبل التراجع عن نقل أحمد رفعت من مستشفى الإسكندرية لاستكمال علاجه بالقاهرة

أحمد رفعت
أحمد رفعت

عاشت الإسكندرية ساعات عصيبة منذ الساعة العاشرة مساء أمس،الاثنين وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بسبب التضارب والارتباك فى تصريحات المسؤولين عن المستشفى المعالج لجناح منتخب مصر ولاعب نادى فيوتشر الرياضى، أحمد رفعت، الذى يرقد فيه للعلاج اثر سقوطه مغشيًا عليه فى ارضية الملعب أثناء مباراة فريقه مع الاتحاد السكندرى، فى 11 مارس الجارى وحتى الآن، بسبب قرار نقل اللاعب والتراجع عنه خلال الساعات الماضية.

 كواليس مثيرة شهدتها الساعات الاخيرة قبل التراجع عن نقل اللاعب الى القاهرة ومغادرة الاسكندرية، بعد تجهيز سيارة طبية مجهزة بأحدث الوسائل الطبية باعتبارها مستشفى متنقل ومجهز.

16 يومًا مرت على أحمد رفعت وأسرته وزملائه فى النادى وإدارة ناديه وجمهور كرة القدم المتابع لحالته، بشكل عصيب ممزوجة بين الرجاء والأمل بقرب شفائه بـ«معجزة الهية»، كما وصفها الاطباء وبين الخوف والترقب لتأجيل نقله من مستشفى الاسكندرية التى يعالج بها حاليًا الى مستشفى جديد فى القاهرة لاستكمال العلاج هناك، معتبرين أن تأجيل نقله لـ24 ساعة او 48 ساعة اضافية حسب تصريحات المسؤولين والفريق الطبى المعالج جاءت محبطة للآمال.

البداية كانت مع الساعة التاسعة والنصف مساء أمس الاثنين، حيث خرجت تصريحات من هنا وهناك بتجهيز سيارة طبية لنقل اللاعب من الإسكندرية الى القاهرة لاستكمال العلاج فى مستشفى وادى النيل، وبالفعل تم تجهيز السيارة الطبية المجهزة بأحدث الاجهزة اللازمة لمنع حدوث اى مضاعفات للاعب أثناء السفر الى القاهرة، كما تم إيفاد طبيب من مستشفى الاسكندرية لمرافقة اللاعب أحمد رفعت فى الطريق.

وعلى الفور فرضت الأجهزة الأمنية إجراءات تأمينية مشددة بمحيط المستشفى، وتراصت وسائل الإعلام المختلفة صحافة وتليفزيون وفضائيات، وقامت الأجهزة بمنع وسائل الإعلام من الاقتراب من المستشفى او التصوير داخله، غير أنه تم التراجع فى أخر لحظة لاسباب طبية.

وعن إمكانية نقل اللاعب الى القاهرة لاستكمال علاجه، قال الدكتور فؤاد الرجال، المدير المناوب للمستشفى إنه تقرر السماح بمغادرة اللاعب المستشفى الى القاهرة بناء على رغبة أسرته وادارة ناديه، وأن مغادرة اللاعب إلى مستشفى جديد تم بالاتفاق مع أسرته ونادي فيوتشر وبعد استقرار حالته الصحية بما يسمح بنقله.

وأوضح أن اللاعب كان على وشك النقل فيما تم تجهيز سيارة طبية له، إلا أن نتائج بعض التحاليل والفحوصات لم تكن مرضية فتم تأجيل نقله لمدة 24 ساعة او 48 ساعة إضافية حتى يتم توفير وضع صحي مطمئن للاعب قبل النقل.

وأكد على أنه سيتم إيفاد طبيب من المستشفى لمرافقة اللاعب أحمد رفعت، بسيارة الإسعاف التي ستنقله من مستشفى الاسكندرية، وحتى وصوله إلى مستشفى وادي النيل وجلوسه على السرير لاستكمال رحلة علاجه هناك حال الاستقرار على النقل.

وقضى أحمد رفعت 15 يومًا على أجهزة التنفس والغسيل الكلوى التنشيطى، وكانت الساعات الأخيرة شهدت تطورات جديدة في حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، حيث خضع أحمد رفعت للعلاج في العناية المركزة خلال الفترة الماضية بالمستشفى حتى تم الإعلان عن رفعه من على أجهزة التنفس الصناعي مؤخرا واستعادة اللاعب وعيه بشكل جزئي.

كان أحمد رفعت تم نقله لاستكمال العلاج فى غرفة عناية متوسطة بجانب العناية الخاصة فى الغرفة رقم 205 فى الطابق الثالث بالمستشفى قبل أيام.