للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة عيد الفطر 2024 وعدد الأيام رسميا

للقطاعين العام والخاص..
للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة عيد الفطر 2024 وعدد الأيا

موعد وعدد أيام عيد الفطر 2024.. أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد انتهاء شهر رمضان الحالي، وكشفت عن أول أيام عيد الفطر 2024 طبقًا للحسابات الفلكية، وتشير الحسابات الفلكية إلى أن شهر رمضان سينتهي يوم الثلاثاء 9 أبريل المقبل، على أن يكون اليوم التالي الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر 2024

وأكدت دار الإفتاء في بيان لها إنها سوف تتحقق من الرؤية الشرعية مساء يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 8 أبريل 2024، وقالت: في حالة ثبوت رؤية الهلال ستكون أول أيام عيد الفطر هذا العام يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، وأما في حالة عدم ثبوت الرؤية بالتالي سوف يتم شهر رمضان 30 يومًا، ويكون يوم الأربعاء 10 إبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.

تؤكد الحسابات الفلكية هذا العام أن شهر رمضان سيتم 30 يومًا، ويكون يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 أول أيام عيد الفطر المبارك، ولكن في كافة الدول العربية والإسلامية تعتمد تحري الهلال عبر المراصد الفلكية يوم 29 من كل شهر هجري.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 في القطاع العام والخاص

جرت العادة كل عام أن رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارًا في الأسبوع الأخير من شهر رمضان يعلن عن عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الحكومي بالدولة، أما بخصوص إجازات العيد للقطاع الخاص سوف يصدر بها قرار من وزير العمل رسميًا لتحديد عدد أيام الإجازة.

من هم الموظفون المحرومون من إجازة عيد الفطر هذا العام؟

طبقا لقانون العمل هناك 3 أيام إجازة رسمية لعيد الفطر مدفوعة الأجر لكافة الموظفين العاملين في العام والخاص، ولكن هناك بعض الموظفين في القطاعين العام والخاص يحق لصاحب العمل منعهم من الحصول على إجازة عيد الفطر بسبب الضرورة ولمصلحة العمل بشرط تعويض الموظف المحروم من إجازة العيد بأجر مضاعف عن يوم العمل في الإجازة.