يمكن ترديدها في أي وقت على مدار اليوم.. أفضل الأدعية المستحبة في رمضان

يمكن ترديدها في أي
يمكن ترديدها في أي وقت على مدار اليوم.. أفضل الأدعية المستح

يبحث الكثير عن أدعية مستحبة في رمضان، خصوصًا مع انتهاء أكثر من نصف الشهر الفضيل، واقتراب ليلة القدر، من أكثر الكلمات التي تم بحث عنها اليوم، أدعية رمضان المستحبة، وخلال السطور المقبلة مجموعة من أفضل الأدعية المستحبة في رمضان.

أفضل الأدعية المستحبة في رمضان

«اللهم ارفع عني حمل التفكير والترتيب، ودَبِّر لي أمري فإني لا أُحسِن التدبير».

«اللهم ابعد عني كثرة التفكير والقلق، وارزقني راحة القلب والبال، ربي حقق لي ما صبرت لأجله وارزقني سعادة في الدنيا والآخرة».

«اللهم إنك تعلم ما في القلب كله، فقل له كن فيكون، ربي اجعل لنا دعوة لا ترد، وهب لنا رزقًا لا يعد، وافتح لنا بابًا في الجنة لا يسد».

يارب اجعلني ذو حظ عظيم وشأن عظيم وسخر لي الأرض ومن عليها وارزقني رزقًا وفيرًا وبارك لي فيه وهب لي ما أتمنى وما أريد».

اللهم إن كنت أفعل ذنبا يمنع فرحتي واستجابة دعائي فاغفره لي يا الله.. يارب طهرني من كل الذنوب وغير حالي لحال تحبني به.. يارب قدرتك أقوى من ضعف حيلتي ورحمتك أوسع من قلقي.. مد لي بالنور طريقي وقوِ قلبي.. اللهم وكلتك أمري وكلي ثقة بك وبأنك لن تخذلني يا الله.

اللهُم افتَح بيني وبين رزقِي وجبري وتوفيقي فتحًا مُبينًا وأنت خيرُ الفاتحين.

يارب اجعلني ذا حظ عظيم وشأن عظيم وسخر لي الأرض ومن عليها وارزقني رزقًا وفيرًا وبارك لي فيه وهب لي ما أتمنى وما أريد.

«إن عطاءك الجميل سيعود ذات يوم إليك ذلك المحتاج الذي ساندته بكلمةٍ أو بعطيةٍ أو ربما بمعروفٍ فعلته لا ترجو بذلك إلا رضا الله، ليبات كل ليلة وهو يدعو لك ويذكرك بالخير سترى بأن الحياة أكثر رحابةً واتساعًا وسهولة وأن الله يسخر لك الدنيا ويفتح لك آفاقًا مغلقةً وأبوابًا موصدة.

«اللّهم باعد بيني وبين يوم يحدث فيه ما لا أستطيع تحمله، وباعد بيني وبين قدرٍ يصعب على تقبُله وقرب بيني وبين فرحة قلبي يا الله، ربي اجعلني في عنايتك، فلا يضرني بشر، ولا يبكيني قدر».

«يا رب أنت السلام ومنك السلام، سلم قلبي من أذى الدنيا وحزن الأيام، يا رب إن كان في نفسي انكسار فلا جابر له سواك، وإن لامس قلبي شيء من أنين فإنه لا يعلم بحالي إلا أنت، فاجعل لي من كل ضيق مخرجًا، يا رب معجزة من عندك تغير الأقدار، وتحقق الأماني، وتسعدني».

«أكرمتني فلك الحمد، وسترتني فلك الحمد، ورزقتني فلك الحمد، وعافيتني فلك الحمد.. لك الحمد حبًا وشكرًا، ولك الحمد يومًا وعمرًا، ولك الحمد دائمًا وأبدًا.. لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كلِّ حال يا الله».

«اللهُم غيرني لما تريد أنت، واختر لي ما تشاء أنت، واجعل قلبي متعلقا بك وحدك أنت، وبدل ما تراه عيني جميلا بما تراه أنت، اللهُم إني سلمتك أمري ونفسي في الدُنيا فاجعل دنياي كما تحب، وآخرتي برحمتك أنت وليست بعملي فما لي سواك أنت يا الله».