في أقل وقت.. 6 نصائح لتنظيف المنزل قبل عيد الفطر

 صورة لايف

مع اقتراب عيد الفطر 2024، تبدأ ربات البيوت في تنظيف المنزل، وعلى الرغم من أن التنظيف أمر صعب، إلا أنه باستخدام الأدوات المناسبة وبعض التخطيط يمكن تقليل الجهد والوقت الذي تقضيه في تنظيف المنزل قبل عيد الفطر 2024.
لذلك نوضح لك بعض النصائح لتنظيف منزلك بسرعة مثل المحترفين، بالإضافة إلى طريقة التنظيف الصحيحة وفقًا للخبراء.
1. اتبع النظام
بحسب موقع «popularmechanics» ووفقًا لخبيرة التنظيف السريع ديبي ساردوني، إن تقليل وقت التنظيف إلى النصف يبدأ بالنظام. وهذا يعني تنظيف المنزل بنفس الترتيب في كل مرة: العمل على غرفة واحدة في كل مرة، والبدء والانتهاء في نفس المكان في الغرفة حتى لا تضيع الوقت في الجري ذهابًا وإيابًا.
2. قاعدة من أعلى إلى أسفل، من اليسار إلى اليمين
لا تبدأ الغرفة بمسح الطاولة ثم تنظيف الستائر، ستشاهد الغبار من الستائر وهو يغطي الطاولة التي تم تنظيفها، ذلك ابدأ من أعلى الغرفة، مثل إزالة الغبار عن مروحة السقف، ثم تتجه نحو الأرض للتخلص من الأتربة.
وبالمثل، يضمن التنظيف من اليسار إلى اليمين تغطية الغرفة بأكملها بدلًا من التنقل من مكان إلى آخر.
3. احتفظ بالأدوات المناسبة جاهزة
وجود جميع الأدوات ومنتجات التنظيف التي تحتاجها في متناول يدك يعني أنك لن تضيع الوقت في المشي ذهابًا وإيابًا إلى الخزانة الموجودة أسفل الحوض.
4. إزالة الغبار
تعمل منافض الريش بشكل جيد في تنظيف الستائر والصور والزوايا والمناطق الأخرى، فتعمل المنفضة بشكل جيد عند إزالة الغبار، ولكن بالنسبة للتراكمات الثقيلة، ستحتاج إلى التنظيف بالمكنسة الكهربائية أو استخدام قطعة قماش، ثم استخدم المنفضة كل أسبوعين بعد ذلك.
5. التخلص من شحوم المطبخ
ينتهي الأمر بالشحوم حتمًا على خزائن المطبخ، خاصةً تلك الموجودة أعلى أو بجوار البوتاجاز، وللتخلص منها يمكنك شراء منظف بزيت البرتقال لإزالة الشحوم، أو يمكنك استخدام منظف غسيل الأطباق الذي يزيل الشحوم.
أما بالنسبة للبقع الصعبة أو التراكمات التي لا يمكن إزالتها بالمنظفات، اخلطي صودا الخبز مع الماء وافركي المنطقة برفق بقطعة قماش.
6. تنظيف الحمام
يطارد العفن الحمامات التي لا تتمتع بتهوية جيدة بسبب بقاء الماء على الجدران بعد الاستحمام، لذلك استخدمي بيروكسيد الهيدروجين في زجاجة رذاذ للتخلص من العفن الفطري، رشيه واتركيه لمدة 3 إلى 5 دقائق، وسوف يقتل الفطريات.
ولمنع عودة العفن، استخدمي المروحة عند الاستحمام. عند الانتهاء، خذ بضع دقائق لمسح الماء من الجدران وباب الدش.