هل تعمل البنوك الأحد؟.. إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والحكومي والإجازات الرسمية فى أبريل ومايو

 صورة لايف

ارتفع معدل البحث اليوم عن موعد إجازة عيد الفطر في البنوك، وهل يوم الأحد القادم إجازة رسمية، وموعد إجازة العيد في البنوك، بعد إعلان وزاة القوي العاملة موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في مصر، وكذلك تحديد رئيس مجلس الوزراء عدد أيام الإجازات الرسمية للعاملين في الحكومة، ونستعرض أيضًا مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أبريل وكذلك شهر مايو 2024، وهي إجازة العيد الصغير وعيد تحرير سيناء وعيد العمال وشم النسيم.
هل الأحد القادم إجازة رسمية في البنوك؟
تزايد البحث على جوجل عن السؤال «هل الأحد القادم إجازة رسمية في البنوك؟» أو «هل تعمل البنوك الأحد المقبل؟»، والإجابة أنه لا يوجد أي إجازات رسمية معلنة في أيًا من قطاعات الدولة يوم الأحد القادم الموافق 7 أبريل 2024.

موعد إجازة عيد الفطر في البنوك

قرر البنك المركزي تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر لمدة 6 أيام متتالية اعتبارًا من يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 حتى يوم الأحد 14 أبريل 2024، بمناسبة عيد الفطر.
وأوضح البنك المركزي في بيان له ، أن البنوك تستأنف العمل صباح يوم الاثنين 15 أبريل 2024 بعد انتهاء الإجازة.

وتعود البنوك إلى ساعات العمل السابقة قبل شهر رمضان مع أول يوم عودة لها من الإجازة لتبدأ أمام الجمهور من الساعة 8.30 صباحا إلى 3 عصر، ومن 8 صباحا إلى 4 عصر لموظفي البنوك.
موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص
أصدرت وزارة القوي العاملة بيانًا رسميًا اليوم بخصوص إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص كما يلي:
أعلن حسن شحاتة،وزير العمل، الخميس، موعد إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص، تبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء، الموافق 9 أبريل 2024، حتى يوم الأحد، الموافق 14 أبريل الجاري، بمناسبة عيد الفطر المُبارك، موضحًا أن إجازة عيد الفطر هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر.
وأشار بيان وزارة القوي العاملة إلى أن قرار إجازة العيد الصغير 2024 للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ويُحتسب يوم الأحد الموافق 14 إبريل 2014، من رصيد الإجازات السنوية للعامل في القطاع الخاص، ويكون إجمالي عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص 6 أيام.
وأوضح الوزير أن إجازة عيد الفطر المبارك 2024 للقطاع الخاص، تأتي في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1112 لسنة 2024، والذي نص في مادته الأولى على أن: «تكون الفترة من الثلاثاء الموافق 9 أبريل حتى الأحد 14 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك».
قرار رئيس الوزراء بخصوص إجازة العيد في الوزرات والمصالح الحكومية
جاء نص قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد موعد إجازة عيد الفطر المبارك إعتبارًا من الفترة من الثلاثاء 9 إلى الأحد 14 أبريل 2024 الجاري إجازة رسمية، وجاء نص القرار كما يلي: «أصدر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من الشهر».
الإجازات الرسمية خلال شهر إبريل 2024
تشمل الاجازات الرسمية مناسبتان خلال شهر ابريل تعطل المصالح الحكومية فيهما 7 أيام هي:
إجازة عيد الفطر ومدتها 6 أيام تبدأ من الثلاثاء 9 أبريل وتنتهي يوم الأحد 14 أبريل.
إجازة عيد تحرير سيناء يوم الخميس 25 أبريل 2024.7
الإجازات الرسمية لشهر مايو 2024
تكون اجازات شهر مايو بمناسبتي شم النسيم وعيد العمال كما يلي:
موعد إجازة عيد العمال يوم الأربعاء 1 مايو 2024.
موعد إجازة شم النسيم يوم الاثنين 6 مايو 2024.