السعر مفاجأة.. تعرف على أغلى علبة كحك في مصر

السعر مفاجأة.. تعرف
السعر مفاجأة.. تعرف على أغلى علبة كحك في مصر

يحرص المواطنون على إدخال الفرحة على أسرهم بشراء الكعك والبسكويت، وتتباين الأسعار والجودة من مكان لآخر، ونرصد قائمة بأسعار كعك العيد والبسكويت، من خلال جولة على عدد من أشهر محلات الحلويات في مصر.

عبر منصات التواصل الاجتماعى نشر أحد متاجر الحلويات الشهيرة قائمة بأسعار الكعك والبسكوت والتى وصفتها بقائمة «vib»، ووصل سعر قائمة علبة vib بـ 10 ألف و300 جنيه، والتى تضم كحك سادة وآخر بالعجمية وثالث بعين الجمل، والغربية الساده وبالفستق، وبسكوت النشادر وبيتفور سادة وآخر بالشيكولاته وقطع من الكوكيز.

وحرص المتجر على التأكيد أن المقادير المستخدمة في تصنيع كعك العيد من السمن البلدى، ومذاقه استثنائى وعالى الجودة في التصنيع.

وسجل سعر الكعك عين الجمل 400 جنيه للكيلو الواحد، أما كيلو البيتيفور 300 جنيه، وارتفع سعر الغربية وسجل 350 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوح سعر علبة الكعك المشكل في أحد محال الحلويات الشهيرة بمنطقة التجمع ما بين 5500 و6500 جنيهًا.

أسباب ارتفاع سعر الكعك

ارتفاع أسعار المواد الخام خاصة السكر، كان السبب الرئيسى وراء ارتفاع الكعك هذا العام بنسبة وصلت إلى 45% حسب تصريحات أحمد جاد، مسؤول بأحد محال الحلويات الشهيرة، وقال: «شهدت مصر أزمة كبيرة في توفير السكر، ورغم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة إلا أن أثارها مازالت محسوسة للمصانع والجهات التي تحتاج إلى استخدامه بكميات كبيرة، بجانب ارتفاع أسعار العمالة والكهرباء، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على الأسعار وشعر به المواطن».

وفى محاولة للتخفيف على كاهل المواطن، طرحت الحكومة عبر منافذ البيع التابعة لها عبوات بأسعار مخفضة تبدأ بـ 95 جنيهًا لكيلو الكعك «السادة» و140 جنيهًا لكيلو «الكعك بالملبن» و210 جنيهات للكعك بالمكسرات من خلال شركة مخابز القاهرة الكبرى والفروع التابعة لها.

ارتفاع أسعار الكعك هذا العام دفع أمينة راضى إلى شراء نصف الكمية المعتادة، وحرصت على شراؤه اليوم ليلة وقفة العيد، وذلك لضمان الاحتفاظ به حتى يوم العيد.

وانتقد أحمد عبدالرؤوف، موظف، ارتفاع اسعار الكعك هذا العام، وتهمك ساخرا: «حتى الكعك أصبح لمن استطاع إليه سبيلا، ومحتاج جمعية عشان نقدر نشتريه ونفرح الولاد».