هتغير الساعة خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 رسميا في مصر والهدف منه

 صورة لايف

يتساءل عدد كبير من المصريين عن موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الصيفي، وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء وتحسن الأحوال الجوية، حيث يأتي عودة التوقيت الصيفي بالتزامن مع دخول فصل الصيف 2024، والذي يتمتع بالأجواء شديدة الحرارة والرطوبة العالية في أغلب الأوقات.
وذلك بعدما أصدرت الحكومة بيان في إبريل الماضي للعمل ب التوقيت الصيفي والشتوي مرة أخرى وذلك بعدما توقف لمدة تصل إلى 7 سنوات، بعدما ألغت عام 2016.
موعد تغير التوقيت الصيفي رسميا
أعلن المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة عن عودة التوقيت الشتوي طبقًا للقانون رقم 24 لعام 2023، الصادر عن مجلس النواب، مشيرًا أن التوقيت الشتوي بدأ الجمعة 27 أكتوبر، وسينتهي الجمعة 26 أبريل 2024، ويليها مباشرة تطبيق موعد التوقيت الصيفي 2024 وتعديل الساعات مرة أخرى، وذلك بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، ليبدأ التوقيت الصيفي.
ومن المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي من أبريل حتي شهر أكتوبر، وعليه يتم تقديم الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.
الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي
وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.