تقلبات جوية.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الخميس 18-4-2024

تقلبات جوية.. الأرصاد
تقلبات جوية.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الخميس 18-4-

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود يوم غد /الخميس/ طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ودافئ على السواحل الشمالية ومائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وأضاف الخبراء أنه تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط يكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية أما حالة البحرالأحمر يكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية .

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة غدا العظمى بالقاهرة 30 والصغرى 18 والاسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 وأسوان العظمى 39 والصغرى 22

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء 17 إبريل، إلى الإثنين 22 أبريل 2024، على كافة أنحاء البلاد.
طقس الأربعاء

ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (6:5) درجة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.
طقس الخميس

اعتبارا من الخميس 18 إبريل 2024، انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 6 إلى 8 درجات ليسود طقس دافئ نهارًا على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

شبورة مائية على مناطق من السواحل الشمالية والكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.
طقس الجمعة

شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
الطقس من السبت إلى الاثنين

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.