خنقه بالقميص.. تفاصيل الحكم على عامل جمع قمامة هتك عرض زميله وقتله في الإسكندرية

خنقه بالقميص.. تفاصيل
خنقه بالقميص.. تفاصيل الحكم على عامل جمع قمامة هتك عرض زميله

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بإجماع الآراء، بـ الإعدام شنقا لعامل جمع قمامة بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار عقب ورود رأي فضيلة مفتي الديار المصرية، لاتهامه بقتل زميله بعد أن تعدى عليه جنسيا بالإكراه.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد المنعم الشناوي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار شارل وديع كامل، والمستشار تامر محمد سلامه، سكرتير المحكمة فايز القطعاني.

الواقعة كما سطرتها أوراق القضية التى حملت رقم 36505 لسنة 2023 جنايات باب شرقي، بدأت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الاسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، يفيد بورود بلاغ من الأهالى بانبعاث رائحة كريهة من داخل إحدى الأماكن خلف الأشجار بحديقة الشلالات بدائرة القسم.

انتقل مأمور وضباط مباحث القسم رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص والمعاينة العثور على جثة مجهولة لشخص يرتدي بعض الملابس، عاريا من أسفل، مسجاة بجوار إحدى الأشجار فى حديقة الشلالات وبجوارها وفوقها بعض المخلفات.

وبمناظرة الجثة تبين أنها لشخص فى العقد الثانى من العمر وفى حالة تحلل رمى، يرتدى بعض الملابس، وعدم وجود ثمة إصابات ظاهرة بها.

وبسؤال بعض الأهالي قرروا انهم،أشتموا انبعاث رائحة كريهة عند المرور بالحديقة، فى مكان العثور على الجثة المشار إليها، فقرروا الإتصال بالشرطة ووجدت الجثة بالحالة التى هى عليها.

وبتكثيف عمليات البحث وفحص كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، تمكنت الاجهزة الأمنية من تحديد شخصية المتهم وكشف ملابسات الحادث. 

توصلت التحريات إلى قيام المتهم " م.س.ع" 33 سنة، عامل جمع قمامة، بارتكاب الواقعة وعقب تقنين الإجراءات ألقى القبض عليه،واحيل الى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وقرر المتهم فى التحقيقات، أنه تعرف على المجني عليه بمناسبة عملهما في جمع القمامة والكرتون وقام باستدراجه إلى إحدى المناطق النائية بحديقة الشلالات لإبعاده عن أعين المارة وقام بمساومته للمارسة الشذوذ الجنسى معه وعندما رفض هتك عرضه بالقوة تحت التهديد.

وأضاف المتهم أنه خوفا افتضاح أمره بين أوساط العاملين في مجال جمع القمامة والكرتون قرر إزهاق روح المجنى عليه وذلك بأن استخلص قطعة قماش قام بتمزيقها من القميص الذي كان يرتديه لفها حول عنق المجني عليه من الخلف حتي لفظ أنفاسه وتأكد من موته.

وأوضح المتهم أنه عقب ارتكاب جريمته نحى الجثمان جانبا ووضع عليه كمية من ورق الأشجار والمخلفات ولاذ بالفرار.

عقب انتهاء التحقيقات قررت النيابة العامة إحالة المتهم الى محكمة جنايات الاسكندرية لمحاكمته بتهم القتل العمد،وخطف طفل بالتحايل، وهتك العرض بالقوة.فيما أحالت المحكمة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتى لاستطلاع رأيه في إعدامه، وأصدرت حكمها المتقدم عقب ورود رأي فضيلته.