قبل هذا الموعد.. ما شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024؟

 صورة لايف

ترتفع معدلات البحث عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، خاصة قبل اقتراب موعد امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023\2024، والمقرر أن تبدأ بداية من يوم 8 من شهر مايو المقبل، لذلك يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، في حال وجود ما يستدعي ذلك
ونستعرض خلال السطور التالية أهم التفاصيل عن شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، خاصة طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023\2024.
شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024
أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، خاصة طلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 وضوابط يجب الالتزام بها، وذلك في حال موافقة وإقرار اللجنة الطبية بالمديرية التعليمية التابع لها الطالب، بأنه يعاني من إصابة تعوقه عن الكتابة وأداء الامتحان بنفسه.
وجاءت شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، كما أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بنحو:
1- يجب أن يكون المرافق للطالب بعد تحديده مع ولي أمر الطالب، في مرحلة أدنى من الصف الثالث الثانوي، مع اشتراط ألا يكون من طلاب مدراس اللغات.
2- يجب على المرافق بكتابة ما يمليه عليه الطالب فقط بنفس الطريقة اللي ينطقها دون أي زيادة أو نقصان
3- لا يساعد المرافق الطالب في أداء الامتحان بالنسبة للمواد التي تشمل رسومات هندسية أو رسومات توضيحية تتطلبها الإجابة عن أسئلة الامتحان.