موجة جديدة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 16-5-2024

 صورة لايف

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الخميس ، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية كبداية لموجه حارة إلى شديدة الحرارة ، ويسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء ، مائب للحرارة على  السواحل الشمالية الشرقية ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومتوقع غدا نشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .
ومتوقع غدا اضطراب بالملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر ، وسرعة الرياح من 50 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 4.5 متر .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس : القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 16، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 17، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 20.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الأربعاء، وحتى يوم الاثنين 20 مايو 2024، وذلك على كافة أنحاء البلاد.
طقس الأربعاء..
- اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر وسرعة الرياح من (70:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 4.5:2.5 متر).
- طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
- شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
- ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء كبداية لموجة حارة إلى شديدة الحرارة اعتبارًا من الخميس 16 مايو.
الطقس من الخميس 16 مايو إلى الاثنين 20 مايو..
- نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.
ونشرت هيئة الأرصاد تفاصيل درجات الحرارة كالتالي: