استعلم في 6 خطوات.. نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الثاني

استعلم في 6 خطوات..
استعلم في 6 خطوات.. نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم ا

مع اختتام امتحانات نهاية العام لكل الصفوف الدراسية الإبتدائية، تتزايد معدلات البحث عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الثاني، حيث يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة موعد ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2024، ورابط الحصول على النتيجة.

موقع نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024

خصصت كل مديرية تعليمية موقعًا إلكترونيًا للإعلان عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس أو من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي عبر الرابط (اضغط هنــــــــــا) حيث يدخل الطالب أو ولي أمره كافة البيانات اللازمة وإتباع الخطوات الإلكترونية المطلوبة للحصول على درجات الطالب في كل المواد الدراسية.

الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024

يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 من خلال الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي عبر الرابط، اضغط هنــــــــا، وإتباع الخطوات التالية:

اختيار المرحلة التعليمية وهى «سنوات النقل».

من خانة الصف اختار الصف الخامس الابتدائي، وفي خانة الفصل الدراسي اختار الثاني.

حدد امتحانات العام الدراسي 2024.

أدخل البيانات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 بالاسم ورقم الجلوس، مع مراعاة الدقة وكتابتها بأماكنها المحددة.

قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الخاصة به.

اضغط على «استعلام»، والانتظار لبعض الوقت إلى أن تظهر نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 بمجرد اعتمادها.

نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2024

يذكر أن امتحانات نهاية العام للصف الخامس الابتدائي انطلقت خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو 2024، واستمرت حتى الأربعاء 15 من نفس الشهر.

وحددت وزارة التربية والتعليم شكل ظهور نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2024، موضحة أنه يتم التعبير عنها في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه، على النحو التالي:

اللون الأزرق في نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024  المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100
اللون الأخضر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024  المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85
اللون الأصفر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024  المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 50 لأقل من 65
اللون الأحمر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024  المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم 1 لأقل من 50

ألوان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024

يصبح الطالب ناجحًا في نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 عندما يحصل على الألوان الأصفر والأخضر والأزرق للانتقال إلى الصف التالي.

وفي حال حصل الطالب على اللون الأحمر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 لأي من المواد، سيعقد اختبار الدور الثاني، بينما يعد راسبا إذا استمر حصوله على اللون الأحمر وعليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.