صور مخلة.. تفاصيل مثيرة في الحكم على شاب ابتز خطيبته بالغربية

 صورة لايف

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية، برئاسة المستشار سامح عبد الله، بسجن شاب لاتهامه بابتزاز والتشهير بخطيبته، في بدايات العقد الثالث من عمرها، والتهديد بفضحها ونشر صور مخلة لها لإجبارها على الاستمرار معه بعدما رفضت علاقته وانفصلت عنه.
وتضمن الحكم الصادر عن هيئة المحكمة الموقرة في حق المتهم بالسجن سنة مع الإيقاف.
وكانت مدينة المحلة شهدت استمرار حالة من الصدمة والوجيعة بين جموع الأسر والعائلات عقب شيوع نبأ إحالة شاب إلى محكمة جنايات المحلة بتهمه ابتزاز والتشهير بالفتاة في بدايات العقد الثالث من عمرها، والتهديد بفضحها ونشر صور مخلة لها لإجبارها على الاستمرار في خطبته بعدما رفضت علاقته وانفصلت عنه طوال الأشهر الماضية.
“هتفضلي خطيبتي لا هفضحك بصورك” عبارة كانت أولى خطوات التهديد والوعيد بين الشاب المتهم بتهديد خطيبته السابقة بعدما انفصلت عنه لأسباب خاصة، إلا أنها فوجئت برسائل تهديد أرسلت عبر منصات السوشيال ميديا والماسنجر سعيا وراء اجتذابها وإجبارها على الاستمرار في خطبته واعتراضه على ارتباطها عاطفيا بأي شخص غيره.
ووجهت النيابة العامة بإحالة الشاب المتهم إلى محكمة جنايات شرق طنطا لمعاقبته وضبط وإحضاره كونه هاربا على ذمة التحقيقات في جريمته، وندب محامٍ للدفاع عنه.
جدير بالذكر أن الشاب المتهم حصل على صور خاصة بالمجني عليها خادشة للحياء خلسة من هاتفها المحمول أثناء خطبتهما، وبرفضها استمرار تلك العلاقة توعدها وهددها كتابة بطريق وسائل التواصل الاجتماعي بنشر تلك الصور ما لم تنصع لأمره وتعود إليه، وإلا نشرها لذويها والعوام، فضلا عن ثبوت التحريات الفنية بصحة اقتراف المتهم الواقعة وتهديد المجني عليها من أجل إعادة علاقتهما بقصد تهديدها كتابيا والتعدي على حرمة الحياة وإساءة استخدام ومضايقة المجني عليها.