تغير مفاجيء.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 9-6-2024

تغير مفاجيء.. الأرصاد
تغير مفاجيء.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 9-6-2024

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس غدا الأحد، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3: 5 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ليسود طقس حار على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومتوقع غدا أن يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.
وعن درجات الحرارة غدا الأحد: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28.

وكشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت الأرصاد، في بيان قبل قليل، إن انخفاض درجات الحرارة يبدأ اعتبارًا من غدٍ الأحد ويستمر حتى الإثنين بمعدل من 3 إلى 5 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
وأضافت "الأرصاد"، أنه يسود خلال الساعات المقبلة من اليوم السبت، طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية.

وأوضحت الهيئة، أن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب الصعيد، على فترات متقطعة.

وأشارت إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت 8يونيو حتى الأربعاء 12 يونيو.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم السبت أن طقس مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية.

كما توقعت نشاط للرياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يومي الأحد 9 يونيو والإثنين 10 يونيو نشاطًا لحركة الرياح على أغلب الأنحاء وخلال فترات متقطعة.

ويومي الثلاثاء 11 يونيو والأربعاء 12 يونيو نشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء