< يساعد على إطالة العمر.. تناول هذا النوع من المكسرات
 صورة لايف
رئيس التحرير

يساعد على إطالة العمر.. تناول هذا النوع من المكسرات

يساعد على إطالة العمر..
يساعد على إطالة العمر.. تناول هذا النوع من المكسرات

أثبتت دراسة حديثة، نشرتها مجلة Nutrients، أن تناول نوع معين من المكسرات لـ 5 مرات في الأسبوع، يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول.

وخلص باحثو جامعة هارفارد إلى النتيجة سالفة الذكر، بعدما ثبت أن تناول عين الجمل لـ 5 مرات يساعد على إطالة عُمر الشخص 1.3 سنة، أكثر ممن لم يأكلوه.

وارتبط هذا العدد من عين الجمل، حسب «Best Life» بانخفاض خطر الوفاة أيضًا بنسبة 14%، كما انخفضت نسبة الإصابة بأمراض القلب بمعدل 25%.
القليل مفيد
في حال كان الفرد لا يحب أكل هذا النوع من المكسرات، أوضح العلماء أن تناول من مرتين لـ 4 مرات فقط في الأسبوع يحافظ على فرصهم في الاستفادة منها.

 

وأثبتت الدراسة، أن تناول عين الجمل بهذا المعدل المنخفض له نفس الفوائد، من حيث النسب المئوية الخاصة بخفض فرص الإصابة بالأمراض والوفاة.

فوائد لمن لا يأكلون جيدًا
أما إذا كان نظامك الغذائي ليس على ما يرام، فإن عين الجمل هو الطريقة المثلى للتحرك نحو نمط حياة أكثر صحة.

فحسب الدراسة، حينما أضاف الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا دون المستوى الأمثل نصف حصة من عين الجمل إلى وجباتهم اليومية، كانت فوائدها واضحة.

وتبين خلال ما سبق، أن خطر الموت انخفض بنسبة 12%، فيما انخفضت نسبة الإصابة بأمراض القلب بمعدل 26%.

تعقيب
من جهته، صرح كبير الباحثين، الدكتور يان بينينج لي: «ما تعلمناه من هذه الدراسة هو أنه حتى بضع حفنات من عين الجمل أسبوعيًا قد تساعد في تعزيز طول العمر. خاصة بين أولئك الذين لم تكن جودة نظامهم الغذائي جيدة في البداية».

وأردف «يان» خلال بيان: «إنها نصيحة عملية يمكن أن تكون مجدية لعدد من الأشخاص، الذين يتطلعون إلى تحسين صحتهم».

عناصر مفيدة
فيما أشار باحثو جامعة هارفارد، إلى أن تناول حصة واحدة فقط من عين الجمل هي بمثابة «قوة من العناصر الغذائية الهامة للصحة المثلى»، بما في ذلك البروتين (4 جم)، والألياف (2 جم)، ومصدر جيد للمغنيسيوم (45 مجم)، ومصدر ممتاز لأوميجا 3 ALA الأساسي (2.5 جرام).

كما نوه الباحثون، إلى أن عين الجمل غني أيضًا بمضادات الأكسدة. وهو مفيد كذلك للأمعاء، ويدعم فقدان الوزن، وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.