حالة الطقس الثلاثاء 16 ابريل 2019..بيان من الأرصاد يحذر من حالة الطقس غدا (فيديو)

حالة الطقس الثلاثاء
حالة الطقس الثلاثاء 16 ابريل 2019..بيان من الأرصاد يحذر من ح

حذر خبراء الأرصاد من حالة الطقس الثلاثاء 16 ابريل 2019 وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية،معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد وسيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحريه هناك.
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان هام بشأن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء بمحافظات مصر، ويحذر البيان من تعرض البلاد لرياح محملة بالأتربة والرمال.
وقال البيان: هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة وتنحسر فرص سقوط الامطار وتسجل العظمى بالقاهرة 25 درجة.
وعن توقعات الأرصاد، كشفت أن البلاد يسودها طقس لطيف على السواحل الشمالية، غدا الثلاثاء، معتدل على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وأعلنت الأرصاد أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر شمالا ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحري والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد وسيناء.
وتنشط الرياح على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحريه .
من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غدًا، حيث ترتفع بمعدل 4 درجات مئوية لتصل إلى 25 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء البلاد.
وأضاف "عبد العال" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام البنات"، المذاع على قناة "تن"، أن الأمطار ستنحصر غدًا على السواحل الشمالية فقط، لافتًا إلى أن الأحوال تبدأ استقرارها يوم الأربعاء القادم.