دوري أبطال أوروبا..صلاح يقود ليفربول للقضاء على آمال بورتو..وتوتنهام يطيح بمان سيتي(فيديو)

دوري أبطال أوروبا..صلاح
دوري أبطال أوروبا..صلاح يقود ليفربول للقضاء على آمال بورتو..

أقيمت اليوم مباراتان في دور ربع النهائي لدوري ابطال أوروبا الأولى كان طرفاها ليفربول الانجليزي وبورتو البرتغالي،والثانية كانت بين توتنهام الانجليزي ومانشيستر سيتي الانجليزي.
في المباراة الأولى استطاع فريق ليفربول الإنجليزي التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة برشلونة الاسباني، وذلك بعد تغلبه على مضيفه بورتو 1/4، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الدراجاو، في إياب دور الـ8 بعد أن فاز ليفربول ذهابًا 0/2.
سجل رباعية ليفربول كل من: ساديو ماني ومحمد صلاح وفيرمينو وفان دايك، بينما سجل ميليتاو هدف بورتو الوحيد.
ودخل بورتو بقيادة مديره الفني سيرجيو كونسيساو المباراة بتشكيل مكون من:
كاسياس في حراسة المرمى، إيدير ميليتاو، بيبي، فيلبي، أليكس تيليس، كورونا، دانيلو، هيريرا، ياسين براهيمي، أوتافيو، موسى ماريجا .
بينما دخل ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب اللقاء بتشكيل مكون من:
أليسون بيكر في حراسة المرمى، ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون، فابينيو، جيمس ميلنر، جورجينيو فينالدوم، ساديو ماني، محمد صلاح، ديفوك أوريجي.
وفي المباراة الثانية استطاع فريق توتنهام الإنجليزي خطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من فريق مانشستر سيتي وذلك على الرغم من فوز السيتي 3/4، في المباراة التي انتهت منذ قليل، وأقيمت على إستاد الاتحاد، في إياب دور الـ8 من البطولة، واستفاد توتنهام من فوزه ذهابًا على ملعبه 0/1.
وبهذه النتيجة يلتقي توتنهام مع أياكس الهولندي في نصف النهائي.
أحرز رباعية السيتي كل من: رحيم سترلينج "هدفين" وبيرناردو سيلفا وسيرجيو أجويرو، بينما سجل ثلاثية توتنهام كل من: هيونج مين سون "هدفين" وفرناندو لورينتي.

ودخل مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا المباراة بتشكيل مكون من:
إيديرسون مورايش في حراسة المرمى، كايل والكر، فينسنت كومباني، إيمريك لابورت، ميندي، إلكاي جوندوجان، دافيد سيلفا، كيفين دي بروين، بيرناردو سيلفا، رحيم سترلينج، سيرجيو أجويرو.

بينما دخل توتنهام بقيادة مديره الفني بوكيتينو اللقاء بتشكيل مكون من:
هوجو لوريس في حراسة المرمى، كيران تريبير، توبي ألدرفيريلد، يان فيرتونجن، داني روز، فيكتور وانياما، موسى سيسوكو، كريستيان إيريكسن، ديلي آلي، لوكاس مورا، هيونج مين سون.