السودان الآن..تفاصيل الحالة الصحية للبشير بعد إضرابه عن الطعام في السجن

السودان الآن..تفاصيل
السودان الآن..تفاصيل الحالة الصحية للبشير بعد إضرابه عن الطع

قالت وكالة الأناضول التركية، اليوم الأحد، نقلا عن مصادر طبية خاصة لم تسمها، أن الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير يرفض تناول الطعام وتعاطي الأدوية وتتم تغذيته على المحاليل الوريدية بالقوة بعدما تدهورت حالته الصحية.
وأشار المصدر ذاته إلى تدهور الحالة النفسية للرئيس المعزول في مقر إقامته الجبرية ببيت الضيافة في الخرطوم، وقال المصدر إن البشير أصيب بجلطة خفيفة منذ أيام حيث تلقى العلاج بأحد المستشفيات قبل إعادته لبيت الضيافة.
من ناحية أخرى، أعلن تجمع المهنيين السودانيين، فشل التوصل إلى أول اتفاق مع المجلس العسكري بالسودان بشأن أسماء أعضاء الحكومة، فيما اعتقلت السلطات العسكرية السودانية عددا من قيادات حزب المؤتمر الوطني المنحل.
ورغم عزل البشير، واصل السودانيون اعتصامًا مفتوحًا أمام مقر القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم، مطالبين بتنحي كل تنظيم "الحركة الإسلامية" السياسية وتسليم السلطة إلى قيادة مدنية.
وكان عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني قد أصدر مساء السبت قرارا بإحالة جميع الضباط برتبة فريق في قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني إلى التقاعد.
وجاء في نص القرار: إحالة جميع الضباط - برتبة فريق- والبالغ عددهم 8 أشخاص إلى التقاعد بهيئة قيادة الجهاز في إطار خطة وإجراءات إعادة هيكلة وتنظيم الجهاز.
وشمل القرار كلا من تاج السر عثمان سليمان، عبد العزيز عبد الله بخيت، دخري الزمان عمر محمد، سليمان محمد أحمد محمد، أحمد مختار أحمد، عبد الوهاب الرشيد على، محمد مختار حسن وعباس على خليفة.
وكانت قد كشفت مصادر سودانية: "إن الاستخبارات العسكرية في البلاد اعتقلت، اليوم السبت، رئيس البرلمان الأسبق أحمد إبراهيم الطاهر، والقيادي البارز في حزب المؤتمر الوطني نافع على نافع وحولتهما إلى سجن كوبر.
وأضافت المصادر لقناة "العربية"، أنه تم إلقاء القبض على رئيس البرلمان الأسبق أحمد إبراهيم الطاهر وتم وضعه مع عدد من القيادات الأخرى في المعتقل بينهم على عثمان محمد طه، وأسامة عبد الله وعبدالرحيم محمد حسين، مع شقيقي الرئيس عمر البشير عبدالله والعباس.
وكشفت المصادر عن وجود قيادات من الأمن الشعبي في المعتقل.