خبير : الاقتصاد العالمي يتجه نحو الفائدة الصفرية والسالبة (فيديو)

 خبير : الاقتصاد
خبير : الاقتصاد العالمي يتجه نحو الفائدة الصفرية والسالبة

أكد الدكتور محمد عبد الهادي خبير أسواق المال، أن الدولة حققت نجاح كبير في الملف الاقتصادي، بشهادة المؤسسات الاقتصادية العالمية وزيادة معدلات النمو وانخفاض نسب التضخم.
وأضاف الدكتور محمد عبد الهادي، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 كان أحد أهم الخطوات نحو الإصلاح الاقتصادي لزيادة الاستثمارات الخارجية والوفود السياحية ومعدلات التصدير للخارج، وبالفعل زادت معدلات التصدير للخارج لتصل في عام 2017 إلى 25.8 مليار جنيه مقارنة بـ 21.6 مليار جنيه في 2016.
وأشار الدكتور محمد عبد الهادي، إلى أن تعديلات قانون الاستثمار والخريطة الاستثمارية، ساهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية وتنشيط الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة، كما أن تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي من نوفمبر 2016 حتى نوفمبر 2019 وتحرير أسعار الوقود ساهم في انتعاش الموازنة العامة للدولة وتقليص الفجوة.
وأضاف الدكتور محمد عبد الهادي، أن تخفيض سعر الفائدة، خطوة غاية في الأهمية لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية، فلا يوجد اقتصاد في ظل الفائدة، والاتجاه العالمي يتجه نحو الفائدة الصفرية والسالبة، لتشجيع المواطنين على إقامة مشروعات تنموية.