الاخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس اليمني وتصف المنفذين بالثوار

الاخوانية توكل كرمان
الاخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس

كشفت وسائل اعلامية يمنية عن قيام جماعة الحوثيين المدعومة من ايران بأخراج عناصر تابعة لتنظيم الاخوان المسلمين من السجن متورطين في محاولة اغتيال الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح في العام ٢٠١١م بتفجير مسجد دار الرئاسة .
وافادت التقارير ان اتفاق رعتة قطر وقدمت فيه مبالغ كبيرة جماعة الحوثيين من اجل اخراج عناصر الاخوان المتورطين في تلك الجريمة من السجن تحت مبرر تبادل اسرى بينهم وبين الاخوان ..حسب مانقلت وكالة خبر اليمنية.
وفي ذات السياق اعترفت القيادة في تنظيم الاخوان توكل كرمان ان المتورطين في استهداف صالح هم من شباب ما يسمي ثورة فبراير في اعتراف واضح بوقوف تنظيم الاخوان في جريمة اغتيال صالح وكل قيادات الدولة في العام ٢٠١١م في اليمن.
و في احدث ردود الفعل على الخطوة التي اقدمت عليها جماعة الحوثي ، وصفت مصادر يمنية على ان الافراج على عناصر الاخوان المتهمة بالضلوع في تفجير مسجد الرئاسة يأتي مع تصاعد التفاهامات القطرية الايرانية في اليمن والتي انعكس اثرها على التقارب بين جماعة الحوثي وحزب الاصلاح " اخوان اليمن" .
وأسفر تفجير الثالث من يونيو العام 2011م الذي استهدف مسجدا في دار الرئاسة اليمنية عن مقتل 13 شخصاً بينهم رئيس مجلس الشورى اليمني عبدالعزيز عبدالغني وإصابة آخرين بجروح بينهم الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح .