مجموعة من الشباب بجنوب الجيزة يطرحون مبادرة " كلنا واحد ضد الاستغلال " للقضاء على جشع التجار (صور)

مجموعة من الشباب
مجموعة من الشباب بجنوب الجيزة يطرحون مبادرة " كلنا واحد ضد ا

أطلق مجموعة من شباب مركز أطفيح بجنوب محافظة الجيزة مبادرة بعنوان " كلنا واحد ضد الاستغلال "هدفها القضاء على جشع التجار لبيع السلع بهامش ربح صغير جدا ليستفيد منها المواطن .
وقال أحمد محمد صادق ، مؤسس المبادرة ، أنه وجد أن فارق السعر فى كل السلع لدى التجار بين سعر الشراء وسعر البيع يتجاوز الـ 50% وهذا كتير جدا وجشع من التجار للمواطنين ، موضحا أن اغلب السلع المستوردة يبيعها التجار بسعر الدولار القديم وهو 18جنيه بخلاف هامش الربح وعند مطالبته باحتسابه بالسعر الحالي الا وهو 16جنيه للدولار يرفض بدعوي انه سيعود السعر لاعلي من 18جنيها أو أي مبرر مثل ان البضاعة لازالت بالسعر القديم .
تابع صادق ، أنه فوجئ بفارق سعر كبير جدا فعلى سبيل المثال سعر طن السكر بـ 6 الاف جنيه وطن الارز بـ 5 الاف جنيه ، زجاجة الزيت واحد لتر جملة بـ 11 جنيه ومازالت تباع بـ 17 جنيها في الماركت وبـ 20 جنيها في سلع التموين ، فقمت ومعى مجموعة من الشباب بشراء كميات كبيرة من السكر والارز والزيت وبقية السلع وعرضناها فى شادر كبير فى مركز ومديمة اطفيح كبداية وقمنا ببيعها بسعر الجملة بهامش ربح بسيط جدا لنحارب جشع التجار حتى يبيعوا مع مكسب قليل ليستفيد المواطن ونقضى على جشع التجار .
أكد صادق ، أننا سنقوم بتوسيع فاعليتنا فى المبادرة بنقلها لكل القرى بالمركز وايضا سننتقل الى مراكز اخرى مجاورة لننقل الفكرة الى كل محافظة الجيزة الايام القادمة ، وسنبدأ بقري كفر قنديل والكداية وصول والبرمبل والقبابات بمركز اطفيح ثم بقرى الاخصاص والفهميين والاقوازوالشوبك فى مركز الصف .
اوضح صادق ، أنه لو قام مجموعة من الشباب بتجميع مبلغ وقدره 40 الف جنيه فقط سيستطيعوا تفعيل هذه المبادرة والقضاء على جشع التجار بشراء 10 سلع فقط لتباع بسعر الجملة مع هامش ربح قليل ومن هنا نستطيع أن نجبر التجار أن تبيع بسعر بسيط مع هامش ربح قليل .