حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الاحد 19 يناير 2020

حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الاحد 19 يناير 2020

توقعت هيئة الارصاد الجوية ان تستمر حالة عدم استقرار الطقس غدا الاحد 19 يناير 2020 ، واشارت الهيئة ان طقس غداً يشهد هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تصل إلى القاهرة.
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية في الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد، ويكون الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وبالنسبة لحالة الرياح تكون في مجملها من غربية إلى شمالية غربية تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحرين الأحمر والمتوسط مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية هناك.
من جانبه ناشد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب الطقس الغير مستقر الذي تتعرض له البلاد.
وحذرت الأرصاد الجوية من طقس غير مستقر تتعرض له محافظات مصر ويستمر حتى صباح غداً الأحد 19 يناير، هذا وتنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة قد تصل الى 6 درجات، يصاحبها نشاط للرياح تتسبب في اضطراب الملاحة البحرية .
ومن جانبه أكد الدكتور وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية أنه بدءا من مساء الأحد يبدأ التحسن فى الأحوال الجوية، لافتا إلى استمرار سقوط الأمطار حتى يوم الأحد.
وأكد سعودي أن هناك فرصة اليوم وغدا، لسقوط الأمطار الخفيفة على شمال الصعيد، كما أن الأمطار على محافظتى القاهرة والجيزة لن تكون رعدية.
وقال سعودى: إننا فى النصف الأول من فصل الشتاء ، موضحا أن انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح أمر طبيعي، مشيرا إلى أن البلاد ستتعرض لحالات من عدم الاستقرار حتى النصف الأول من شهر فبراير.
ونصح سعودى المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وعدم مزاولة الأنشطة فوق مسطح البحر المتوسط.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غداً فجاءت كالتالي:
محافظة القاهرة درجة الحرارة العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة.
محافظة الإسكندرية درجة الحرارة العظمى 16 والصغرى 13 درجة.
محافظة مطروح درجة الحرارة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة.
محافظة دمياط درجة الحرارة العظمى 15 والصغرى 12 درجة.
محافظة سوهاج درجة الحرارة العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات.
محافظة قنا درجة الحرارة العظمى 18 درجة والصغرى 9 درجات.
محافظة أسوان درجة الحرارة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة.
سانت كاترين درجة الحرارة العظمى 10 درجة والصغرى 3 درجات.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية ، من موجة طقس سيء تتعرض لها البلاد بدء من أمس الخميس ولمدة 72 ساعة، حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل ل 6 درجات، ونشاط للرياح تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية وتزيد احساسنا ببرودة الطقس، مع فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية تمتد للعاصمة .
وحذر خبراء هيئة الأرصاد من موجة عدم استقرار بالأحوال الجوية يستمر حتى السبت و انخفاض فى درجات الحرارة بمعدل 3 لـ 6 درجات، مع فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية من متوسطة لغزيرة وتمتد لمناطق من الوجه البحرى والقاهرة من خفيفة لمتوسطة وذلك خلال الـ72 ساعة المقبلة.