تحذير شديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة 31 يناير 2020

تحذير شديد من الأرصاد
تحذير شديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الجمعة 31 يناير 2020 موضحة أن الطقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، وغائم أحيانًا، والرياح معتدلة على القاهرة الكبرى، ومعتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، وأمطار على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة على الوجه البحري.
الطقس اليوم معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، أمطار على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة على السواحل الشمالية الغربية، ومعتدل نهارَا شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، وأمطار على مناطق متفرقة، ونشاط للرياح، واضطراب في الملاحة البحرية على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
أما عن جنوب سيناء والغردقة فالطقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا، مع نشاط رياح، واضطراب في الملاحة البحرية، ومعتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، وغائم أحيانًا، والرياح معتدلة على شمال سيناء، ومائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.
وحذر الخبراء من سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء واضطراب في الملاحة البحرية على الأخيرة، وكذلك بجنوب سيناء والغردقة والتي يسودها طقس مائل للدفء نهارا مثل جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.
وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف،، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.
فيما قالت إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد استقرارا في درجات الحرارة، لافتة إلى أن هناك زيادة في معدلات الشبورة المائية، والتي تنخفض معها الرؤية وتصل لحد الضباب في الساعات الأولى من ساعات النهار غدا الجمعة.
وأكدت إيمان شاكر أن هناك فرصا لسقوط الأمطار أيضا على السواحل الشمالية، واضطراب للملاحة البحرية بالبحر المتوسط، وزيادة في سرعات الرياح على بعض المناطق في شمال سيناء.
وأضافت، أن درجات الحرارة خلال ساعات الليل تنخفض بمعدل فرق 10 درجات مئوية بين العظمى والصغرى، والتي تتسبب في الشعور بالبرودة خلال الأيام القادمة، وطالبت بتوخي الحذر خلال القيادة على الطرق في فترة تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم.
وجاءت توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس اليوم كالتالي :
القاهرة الكبرى: معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وغائم أحيانا والرياح معتدلة.
الوجه البحري: معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وتتكون شبورة صباحا وأمطار على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.
السواحل الشمالية الغربية: معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وتتكون شبورة صباحا، وأمطار على مناطق متفرقة، ونشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.
شمال الصعيد: معتدل نهارا وشديد البرودة ليلا، وتتكون شبورة صباحا، وغائم أحيانا والرياح معتدلة.
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، وتتكون شبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة فجاءت كالتالي:
درجة الحرارة على القاهرة العظمى 19 والصغرى 11، والمنوفية العظمى 19 والصغرى 10، والغربية العظمى 18 والصغرى 10، ودمنهور العظمى 18 والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10، وكفر الشيخ العظمى 18 والصغرى 11، ومطروح العظمى 19 والصغرى 9، وبورسعيد العظمى 19 والصغرى 11، ودمياط العظمى 19 والصغرى 11، والشرقية العظمى 19 والصغرى 10، والإسماعيلية العظمى 19 والصغرى 9.
وفي السويس العظمى 18 والصغرى 9، والعريش العظمى 19 والصغرى 9، وكاترين العظمى 13 والصغرى 2، وشرم الشيخ العظمى 22 والصغرى 14، والغردقة العظمى 23 والصغرى 13، والفيوم العظمى 20 والصغرى 9.
و تسجل درجات الحرارة في بني سويف العظمى 20 والصغرى 9، والمنيا العظمى 20 والصغرى 6، وأسيوط العظمى 21 والصغرى 6، وسوهاج العظمى 21 والصغرى 7، وقنا العظمى 22 والصغرى 6، والأقصر العظمى 23 والصغرى 7، وأسوان العظمى 23 والصغرى 9، وحلايب العظمى 21 والصغرى 13.
من جانبه كان الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قد ناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب الطقس الغير مستقر الذي تتعرض له البلاد.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات مع ارتداء الملابس الثقيلة للغاية عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة نظرا لبرودة الجو الشديدة والخروج لكبار السن في الليل عند الضرورة القصوى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.