وفاة الفنانة نادية لطفي

وفاة الفنانة نادية
وفاة الفنانة نادية لطفي

أعلن أشرف زكي نقيب الممثلين وفاة الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز الـ83 عامًا.
وفاة الفنانة نادية لطفي
وكانت الحالة الصحية للفنانة القديرة نادية لطفي، شهدت تدهورًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، عقب إدخالها غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات بالمعادي للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، حيث شعرت بحالة إعياء شديدة إثر نزلة شعبية حادة، استدعت وضعها على جهاز التنفس الصناعي، ليقرر الأطباء المعالجون منع الزيارة عنها وحجزها بغرفة العناية المركزة، وذلك لحين استقرار حالتها الصحية.
وتعد الفنانة نادية لطفي واحدة من أشهر الممثلات في تاريخ مصر، ولدت في 3 يناير عام 1937، واسمها الحقيقي بولا محمد لطفي، في الوايلي بالقاهرة، وتعتبر من أكثر الفنانات اللاتي يشتهرن بمواقفهن السياسية المختلفة وأهمها دورها في حرب 6 أكتوبر، وفضحها لجرائم الاحتلال الإسرائيلي خلال حصار بيروت.
ديانة نادية لطفي
ولدت الفنانة الجميلة نادية لطفي في ٣ من شهر يناير عام ١٩٣٧ في حي عابدين بقلب القاهرة لأب مصري مسلم وأم بولندية، وحملت اسم بولا محمد مصطفى شفيق عند ميلادها وتخرجت الفنانة الجميلة فى المدرسة الألمانية عام ١٩٥٥.
وكانت نادية لطفي على موعد مع اقتحام عالم الفن على يد المخرج رمسيس نجيب، الذي اكتشفها فنيا وقدمها للسينما وهو أيضا من كان سببا في إطلاق اسم نادية عليها بدلا من بولا.
ويرجع السر في اختيار اسمها الفني الجديد إلي رواية “لا أنام”، فقد اقتبس نجيب اسم نادية من اسم الشخصية التي قدمتها فاتن حمامة في الفيلم المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس.
وبعد أن اشتهرت "الحلوة" باسمها الجديد، تألقت على امتداد السنوات، وقدمت العديد من الشخصيات الفنية المتنوعة في أعمال عدة، ومن أبرز أفلامها “للرجال فقط، والسبع بنات ولا تطفئ الشمس”، وقدمت عملا دراميا تليفزيونيا واحدا يحمل اسم "ناس ولاد ناس"، وقدمت عملا مسرحيا واحدا هو "بمبة كشر".
حياة نادية لطفي
وتزوجت نادية لطفي ثلاث مرات، كانت الأولى من ابن الجيران وهو ضابط بحري أنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، والثانية من المهندس إبراهيم صادق شفيق، وكانت هذه الزيجة هي الأطول في عمرها وكانت في مطلع السبعينيات، وآخر زيجاتها كانت من زوجها محمد صبري.