بعد انقلاب الجو .. الأرصاد تحذر بشدة من حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء 25 فبراير 2020

بعد انقلاب الجو ..
بعد انقلاب الجو .. الأرصاد تحذر بشدة من حالة الطقس ودرجات ال

حذرت هيئة الأرصاد الجوية بشدة من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء 25 فبراير 2020 ، وكشفت الهيئة عن توقعاتها لهذا اليوم في بيان تفصيلي نشرته على موقعها.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الثلاثاء، بالقاهرة الكبرى، طقسًا مائلاً للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً، وأمطارًا رعدية من متوسطة إلى غزيرة، والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى طقسًا مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانًا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.
وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقسا مائلا للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة تمتد إلى شمال سلاسل جبال البحر الأحمر والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وشمال الصعيد طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار خفيفة والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس مائل للدفء نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود يوم الثلاثاء طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
كما توقع الخبراء أن يكون الطقس مائلا للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، معتدلا نهارًا على شمال الصعيد.
وأوضح الخبراء أن الطقس يشهد سقوط أمطار متوسطة على القاهرة وتصل إلى غزيرة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وتكون رعدية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما تتساقط أمطار خفيفة على شمال الصعيد.
وتكون الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، وتنشط على سلاسل جبال البحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.
يأتي ذلك فيما قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت الأحد وتستمر حتى غدا الثلاثاء ، على أن تكون ذروة موجة عدم الاستقرار اليوم الاثنين.
وأكد شاهين أن القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ستتعرض على مدار الـ3 أيام لأمطار متفرقة على معظم الأماكن تكون غزيرة إلى متوسطة ورعدية أحيانا، تمتد إلى بعض المناطق بسيناء.
وأشار إلى أن درجات الحرارة تنخفض اليوم الاثنين بشكل ملحوظ بمعدل 4 إلى 5 درجات، حيث تسجل على القاهرة 15 - 11 والوجه البحري 14 - 11، والسواحل الشمالية 16 - 9، وشمال سيناء 16 - 10، لتبدأ درجات الحرارة في التحسن بداية من يوم الثلاثاء حيث ترتفع من 3 إلى 4 درجات على أغلب الأماكن.
وأكد شاهين، أن الجو أكثر برودة خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، وهذه البرودة مستمرة حتى بعد انتهاء فترة التقلبات الجوية، ناصحا المواطنون بعدم تخفيف الملابس.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على مناطق مصر فجاءت كالتالي:
القاهرة الكبرى 18 - 10 الوجه البحري 18 - 10 السواحل الشمالية الغربية 17 - 10 السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 17 - 11 جنوب سيناء والغردقة 22 - 15 شمال الصعيد 20 – 10 جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 21 – 11.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات مع ارتداء الملابس الثقيلة للغاية عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة نظرا لبرودة الجو الشديدة والخروج لكبار السن في الليل عند الضرورة القصوى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.