نيفين القباج تكشف تفاصيل مبادرة التضامن الجديدة: عملنا على التمكين الاقتصادي والاجتماعي وكان لابد من العمل على الوعي

نيفين القباج تكشف
نيفين القباج تكشف تفاصيل مبادرة التضامن الجديدة

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن عن تفاصيل مبادرة وعي التي اطلقتها الوزارة منذ أيام، مؤكدًة على أنها تعيد صناعة الإنسان المصري وتساهم في صحوة الأمة وثورة فكرية في مجال تنمية المجتمع التي تعمل بها الدولة المصرية.
وأضافت القباج، خلال لقائها مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الوزارة في ضوء اهتمامات الدولة المصرية، أصبحت تهتم بالتميكن الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وكانت متبقي التنمية الثقافية لذى أطلقت مبادرة "وعي".
وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن برنامج وعي الذي أطلقته الوزارة، تأكيد على جهود الدولة المصرية المبذولة في التنمية المستدامة، مؤكدًة على انهم يحاولون استعادة أصول الدولة والعمل على تصحيح الفكر والتغيير الثقافي من أصعب الأعمال التي تقوم بها الدولة المصرية.
وأوضحت أن سياسة الدولة العمل مع جميع المؤسسات لرفع الوعي المصري، مشيرًا إلى أنها تعاونت خلال مبادرة وعي مع الإعلام والمؤسسات الدينية والتعليم والثقافة وشاركتهم في تغيير الفكر المصري، مشددًة على أن الأمية تعطل المجتمع المصري وهناك مجتمعات حرمت بالمعرفة لذا كان لا بد من مبادرة "حياة كريمة" لنهضة تلك المجتمعات.
وعن سفراء مبادرة وعي، أشارت القباج، إلى أن الوزارة لم يتم تستقر على سفراء المبادرة، وأنها تراعي في اختيارهم الإيجابيات وأصحاب النظرة الإيجابية.