بيان هام من المركز القومي للبحوث حول اجراءات مواجهة كورونا

بيان هام من المركز
بيان هام من المركز القومي للبحوث حول اجراءات مواجهة كورونا

في أول بيان رسمي له منذ انتشار فيروس كورونا أصدر المركز القومى للبحوث برئاسة الدكتور محمد محمود هاشم الأحد بيانا حول إجراءات المركز لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأكد المركز أنه يمتلك معامل مجهزة على أعلى مستوى تضم مجموعة من العلماء ذوي الخبرة في مجال الفيروسات، وأيضا مركز تميز علمى خاص بدراسة إنتاج الأمصال واللقاحات المضادة للفيروسات، وله خبرة سابقة في إنتاج لقاح مضاد لأنفلونزا الطيور.
وقال المركز في البيان : منذ الإعلان عن ظهور فيروس كورونا المستجد في الصين تم تشكيل فرق عمل منها فريق برئاسة الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمى للفيروسات، ويعكف هذا الفريق الآن على أبحاثه لإنتاج فاكسين مضاد لفيروس كورونا المستجد ولم يصدر عن هذا الفريق أي تصريحات تخص المدة الزمنية التي يستغرقها إنتاج هذا الفاكسين.
وأكد المركز أنه تم اتخاذ عدة إجراءات منها توفير شنطة تحتوى على كتيب للتوعية وكيفية الوقاية وكمامة طبية وبعض المطهرات.
وأضاف المركز في بيانه أن إدارة المركز القومى للبحوث حريصة منذ بداية الأزمة على عدم الإدلاء بأية تصريحات فيها تهويل أو تهوين.
و كان الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمى بالمركز القومى للبحوث، قال إن العلاج الصينى الخاص بمواجهة فيروس كورونا هو علاج أكثر نجاح في مواجهة هذا الفيروس المستجد، مشيرا إلى أن التوصل إلى لقاح لعلاج هذا الفيروس لا يعد أزمة ولكن الأزمة في الوقت الذى يتم اتخاذه لتجربة هذا العلاج على المصابين بالفيروس.