تحذير شديد من حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس 26 مارس 2020

تحذير شديد من حالة
تحذير شديد من حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 26 مارس 2020، وتوقعت أن يكون الطقس معتدلا نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وجنوب سيناء والبحر الأحمر.
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا الخميس ارتفاع بدرجات الحرارة ، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس لطيف نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.
وقال خبراء الارصاد إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس معتدل نهارا بارد ليلا، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا بارد ليلا وأمطار خفيفة والرياح تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة.
وجاءت توقعات هيئة الأرصاد للطقس غدا كالتالي:
أما الوجه البحري فيتوقع الخبراء أن يسوده طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة والأمطار خفيفة على مناطق متفرقة.
وبالنسبة للسواحل الشمالية الغربية يكون الطقس لطيف نهارا شديد البرودة ليلا والأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.
ويكون الطقس على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء لطيف نهارا شديد البرودة ليلا والأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.
وبالنسبة لشمال الصعيد يكون الطقس مائل للحرارة نهارا بارد ليلا والأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرياح والأتربة.
ويكون الطقس شديد الحرارة في جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح معتدلة.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من محافظات ومدن مصر فجاءت كالتالي :
القاهرة العظمى 26 والصغرى 15
المنوفية العظمى 26 والصغرى 15
طنطا العظمى 25 والصغرى 15
دمنهور العظمى 23 والصغرى 15
الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15
كفر الشيخ العظمى 23 والصغرى 14
السلوم العظمى 24 والصغرى 10
بورسعيد العظمى 23 والصغرى 15
دمياط العظمى 23 والصغرى 15
الشرقية العظمى 26 والصغرى 15
الإسماعيلية العظمى 27 والصغرى 14
السويس العظمى 26 والصغرى 15
العريش العظمى 24 والصغرى 14
الفيوم العظمى 28 والصغرى 14
بني سويف العظمى 29 والصغرى 14
المنيا العظمى 31 والصغرى 16
أسيوط العظمى 31 والصغرى 16
سوهاج العظمى 33 والصغرى 16
قنا العظمى 35 والصغرى 16
الأقصر العظمى 36 والصغرى 17
أسوان العظمى 37 والصغرى 20.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات مع ارتداء الملابس الثقيلة للغاية عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة نظرا لبرودة الجو الشديدة والخروج لكبار السن في الليل عند الضرورة القصوى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.