الأوقاف تكشف حقيقة تجهيز الساحات لصلاة العيد والموقف النهائي منها

الأوقاف تكشف حقيقة
الأوقاف تكشف حقيقة تجهيز الساحات لصلاة العيد والموقف النهائي

أكدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف أنه لا يوجد جديد بشأن تجهيزات ساحات العيد في ظل انتشار فيروس كورونا المسجد.
وقال أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية في تصريحات صحفية إنه لا توجد أي تعليمات من وزارة الأوقاف بشأن تجهيزات صلاة العيد أو الصلاة في المساجد.
وأضاف "عبد المؤمن" أن وزارة الأوقاف ملتزمة بتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مضيفا: "وقت ما تأتي لنا التعليمات ستقوم المديرية بتنفيذها".
وفي السياق ذاته، قال الشيخ محمد خشبه وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية أن الوزارة لم ترسل أي جديد بشأن تجهيزات ساحات العيد، لافتا الى ان المديرية ارسلت أسماء الساحات وارسلتها للديوان العام قبل بداية شهر رمضان.
وأوضح أن المديرية جهزت خطة جميلة لشهر رمضان تشمل الملتقيات والتراويح والأمسيات ومدارس التحفيظ والملتقيات العلمية لكن مفيش نصيب.
وكان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية قال إن إلغاء صلاة العيد كإجراء احترازي بسبب الإجراءات الإحترازيه التي تتخذها الدولة في ظل انتشار كورونا يجب الالتزام به، فصلاة العيد سنة مؤكدة وليست فرضًا، ولا يجوز تعريض حياة الناس للخطر وربما للموت، بحجة إقامة سنة، كما أن الفقهاء أجازوا لمن لم يدركوا صلاة العيد أن يصلوها فرادى أو جماعة في بيوته بنفس هيئة صلاة العيد دون خطبة وبالتالي لا بأس أن يقيم الإنسان صلاة العيد في بيته مع زوجته وأبنائه الذين يختلط بهم ويعايشهم دون ضرر مع الأخذ بالتدابير الصحية البسيطة التي تلتزم بها عامة الأسر في البيوت.