الأرصاد تصدر بيان تحذيري وتعلن حالة الطقس غدا السبت 13 يونيو 2020

الأرصاد تصدر بيان
الأرصاد تصدر بيان تحذيري وتعلن حالة الطقس غدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 13 يونيو 2020 ، وتوقعت أن يكون هناك ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وطقس معتدل، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة على شمال الصعيد.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وطقس معتدل، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة على شمال الصعيد.
وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة ، و على شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس لطيف.
وهناك فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً (20 % تقريباً) على مناطق متفرقة من القاهرة والوجه البحرى، وأمطار خفيفة رعدية أحياناً (30 % تقريباً) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، نشطة على شمال الصعيد، وعلى مناطق من الصحراء الغربية مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة.
ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد الغربي يتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى على البحر المتوسط، بينما تتأثر باقى الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي مع منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مع نشاط الرياح.
وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.
وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى فتكون على القاهرة والوجه البحرى ( 75 – 30 )، السواحل الشمالية ( 80 – 40 )، شمال الصعيد ( 50 – 25 )، وجنوب الصعيد ( 30 – 15 ).
من جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس غد السبت يشهد، ارتفاعًا في درجات الحرارة؛ لتكون أعلى من المعدلات بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتصل إلى 38 درجة على القاهرة.
وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد، أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.
وأشارت إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة ونشطة على الصحراء الغربية تكون مثيرة الرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من محافظات ومدن مصر فجاءت كالتالي :
القاهرة 38 22
الاسكندرية 31 21
وادى النطرون 36 23
طنطا 36 22
شبين الكوم 35 23
دمنهور 33 22
بلطيم 30 21
مطروح 29 20
السلوم 28 21
سيوة 39 24
بورسعيد 30 23
دمياط 30 23
الزقازيق 36 23
المنصورة 34 22
الاسماعيلية 38 23
السويس 37 22
العريش 31 21.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.