الحكومة تكشف المحافظات الأكثر انتشاراً في إصابات فيروس كورونا

 صورة لايف

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن محافظات القاهرة الكبرى" القاهرة والجيزة والقليوبية" تجاوزت نسبة الاصابات بفيروس كورونا المستجد 50% من اجمالي الاصابات في مصر.
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن محافظات المنوفية والشرقية والفيوم والإسكندرية شهدت ارتفاعا كبيرا في معدل الاصابات بفيروس كورونا المستجد.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن الحكومة حريصة علي تقييم الوضع علي الأرض يوميا ومتابعة انتظام العمل بالمستشفيات.
وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم، أنه تم توفير كافة الاجراءات الاحترازية للأطباء والعاملين في القطاع الطبي لضمان أمنهم وسلامتهم موجها لهم الشكر علي جهودهم.
وأشار الدكتور مصطفي مدبولي الي أن من يتقاعس من الأطباء والعاملين بالقطع الطبي عن اداء عمله سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن المصانع تعمل خلال 24 ساعة بواقع 3 ورديات عمل لتوفير الأدوية اللأزمة.
ووجه رئيس الوزراء المواطنين بشراء الأدوية للاستخدام الشخصي فقط وعدم تخزينها، مشيرا إلى أن ظاهرة نقص الأدوية ستختفي خلال الأسبوع القادم.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن هناك العديد من الدول لديها تحديات في ملف أزمة فيروس كورونا .
واضاف مدبولي: “لدينا كحكومة تحديات في القطاع الطبي ونعرف إمكانياتنا جدا”.
وأكد رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الدولة كانت تقوم بالعديد من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة ومنها تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وتقليل قوائم الانتظار وعلاج فيروس سي وبالتالي حينما انتشر فيروس كورونا في مصر كان هدف الحكومة ألا تخرج الأمور عن السيطرة.
وأشار الدكتور مصطفي مدبولي إلى أن مصر لم تمر بفترات عصيبة ونجحت بصورة كبيرة رغم الامكانيات الموجودة، مؤكدا أن فترة ما بعد العيد شهدت زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا نتيجة عادات المصريين بالتزاور في الأعياد وفترة ما بعد رمضان والنزول للأسواق.