الأرصاد تطلق بيان تحذيري عاجل عن حالة الطقس غدا الأربعاء 24 يونيو 2020

الأرصاد تطلق بيان
الأرصاد تطلق بيان تحذيري عاجل عن حالة الطقس غدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، من المتوقع أن يكون الطقس مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدلا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية و على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشديد الحرارة على جنوب وشمال الصعيد.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى ، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة.
كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة.
وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف ، و على شمال الصعيد معتدل ، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.
والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة والوجه البحري، نشطة على شمال وجنوب الصعيد، وعلى جنوب سيناء مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد حتى شمال الصعيد يتأثر بمرتفع العروض الوسطى، بينما يتأثر جنوب الصعيد بامتداد منخفض الهند الموسمي.
وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى، فتكون على القاهرة والوجه البحري (80 – 35)، السواحل الشمالية (86– 45)، شمال الصعيد (60– 25)، وجنوب الصعيد (40 – 15).
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على مدن ومحافظات مصر فجاءت كالتالي :
القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 21.
الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20.
مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19.
طنطا العظمى 33 والصغرى 21.
شبين الكوم العظمى 33 والصغرى 21.
دمنهور العظمى 33 والصغرى 20.
المنيا العظمى 36 الصغرى 24.
الفيوم العظمى 35 الصغرى 24.
بني سويف العظمى 36 الصغرى 24.
أسوان العظمى 45 الصغرى 28.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.