مصطفى الفقي يفجر مفاجأة عن سد النهضة الاثيوبي

سد النهضة
سد النهضة

رفض الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى ومدير مكتبة الإسكندرية إطلاق مصطلح النهضة على السد الإثيوبى لأنها كلمة خادعة فالأمر مختلف تماما فما يحدث من الجانب الإثيوبى هو محاولة لسرقة المياه المصرية والعبث بالنهر.
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، تقديم الإعلامية إيمان الحصرى، أن السد الإثيوبى كيدى بإمتياز فهو عملية سياسية بحتة لمحاولة تطويق مصر والضغط عليها من كل اتجاه ولذلك يفضل أن يسمى السد الإثيوبى.
وأوضح: "الإثيوبيين وغيرهم يستكثرون على مصر ما يجرى بها من تنمية وإصلاح اقتصادى، فهناك أردوغان الطامع فى شرق المتوسط من بترول"، مضيفا أن مصر هى السند الحقيقى والأخ المخلص الذى ليس له أطماع فى أي دولة.
وقال الفقي إن مصر تعرضت كثيرا للظلم خاصة من الأشقاء لأنها دولة ذات شرف .
وأضاف أن بعض الدول العربية الأشقاء دعموا أثيوبيا فى بناء السد بسبب وبدون سبب.
وأكد ان سد إثيوبيا اصبح قضية تهدد الأمن والسلم الدوليين، ولم يعد أمام مصر سوي اللجوء إلى المجتمع الدولي، ليكون على بينه بالاعيب إثيوبيا.
ومن جانبه كان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أكد أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء قضية سد النهضة الإثيوبي.
وقال وزير الري خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي: الأمر ليس سهلاً وهناك تحديات لكن لن نقف مكتوفي الأيدي ولدينا أدوات داخلية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع نتائج المفاوضات بشكل مستمر.
وأكد وزير الري، أنه سيتم عقد اجتماع الثلاثاء المقبل بشأن سد النهضة الإثيوبي في إشارة للقمة الإفريقية المصغرة.