مصطفى بكرى: جلسة مجلس النواب حول ليبيا كانت تعبيرا عن الاصطفاف الوطني | فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري إن الإثنين الماضى، كان يوما حاسما فى تاريخ مجلس النواب المصرى وكانت الجلسة حول ليبيا تعبيرا عن الاصطفاف الوطني.
وقال مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، عقدت جلسة سرية، و حضر الجلسة 510 عضو، برئاسة الدكتور على عبدالعال وكان أشار منذ الصباح إلى أن هناك جلسة هامة، وكان الأعضاء لديهم يقين بأن هذه الجلسة تخصصت لمناقشة خطاب السيد رئيس الجمهورية.
وتابع إنه فى هذه الجلسة تحدث أولا اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، والوكيلين السيد محمود الشريف، وسليمان وهدان، وأحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية، ومصطفى بكرى عن المستقلين، وضياء الدين داوود عن المعارضة، وميرفت إلكسان عن المرأة، بالإضافة إلى رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب داخل البرلمان وكانت الججلسة بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون مجلس النواب، واللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للئون الدستورية والقانونية.
زأوضح أنه فى البداية تم استعراض محضر اجتماع مجلس الدفاع الوطنى، فى جلسة 19 يوليو الماضى، والذى استند إليه مجلس النواب فى قراره.
وأشار الى انه وبعد نهاية الجلسة تمت الموافقة على التفويض بالاجماع 510 نائبا، وعلى الفور صدر بيان من الأمن العام، المستشار محمود فوزى تضمن قرار المجلس، وكان د. على عبدالعال مبدعا فى الحديث عن الأسانيد الدستورية والقانونية والأسباب التى دعت إلى اتخاذ هذا الموقف التاريخى وهى المتعلقة بالدفاع عن الأمن القومى ودور مصر فى حماية الأمن القومى.
واضاف انه بعد قرار التفويض إلى يمنح رئيس الجمهورية إرسال قوات خارج الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربى فى مهام قتالية، أصيبت تركيا بحالة من الهلع، مجلس الأمن القومى التركى عقد اجتماعا يوم الأربعاء، أكد فيه أن انقرة عازمة على مواصلة دعمها لحكومة السراج، وانها مصممة على اتخاذ كل الخطوات الضرورية فى ليبيا دون تردد.