إيرادات الأفلام في أول أيام العيد.. الغسالة في المقدمة بهذه الحصيلة

إيرادات الأفلام في
إيرادات الأفلام في أول أيام العيد

تغييرات كبيرة شدهتها خريطة أفلام العيد هذا العام، بعد رفض العديد من المنتجين الدفع بأفلامهم خوفا من الخسارة بسبب إجراءات فيروس كورونا، وقرارات مجلس الوزراء بنشتفيل السينمات والمسارح بنسبة 25 % فقط، حيث لم يدخل إلى شاشات العرض سوى فيلم وحيد في هذا الموسم بالإضافة غلى استمرار عرض عدد من الأفلام القديمة.
فيلم الغسالة هو الفيلم الوحيد المطروح في السينمات لموسم عيد الأضحي، من بطولة هنا الزاهد وشيرين رضا ومحمود حميدة حقق خلال عرضه في أول أيام العيد إجمالي إيرادات بلغت نحو مليون جنية، بحسب غرفة صناعة السينما.
أما فيلم لص بغداد لمحمد إمام فحقق إيرادات بلغت إجماليها ٦٧ ألف جنيه، وحقق فيلم الفلوس للفنان تامر حسني ٦٧ ألف جنيه، وحقق فيلم بنات ثانوي الذي تقوم ببطولته جميلة عوض، مي الغيطي، هنادي مهنى ، ومحمد الشرنوبي حقق ٢٨٦٢ جنيها فقد، لتكون إجمالي إيراد أول أيام العيد مليون و١٤٨ ألف جنيه، وفق بيان غرفة صناعة السينما.
كان عدد من منتجي الأفلام سحب أعمالهم وخروجها من سباق إيرادات العيد، قبل ساعات من انطلاق الموسم خوفا من تعرضهم للخسارة بسبب قرارات مواجهة فيروس كورونا، ومن هذه الأفلام فيلم توأم روحى للفنان حسن الرداد وأمينة خليل، الذى قرر منتجه أحمد السبكى سحبه اعتراضًا على قرار تشغيل السينمات نسبة الـ٢٥%، من دور العرض، خلال أيام العيد، وأعلن عدم عرض فيلمه إلا إذا تقرر عودة حفلات العاشرة مساء ومنتصف الليل، ورفع نسب التشغيل إلى ٥٠%.
كما تقرر تأجيل فيلم زنزانة ٧، للفنان أحمد زاهر، ونضال الشافعى، لعدم اكتمال نسخته النهائية وجاهزيته للعرض، خلال العيد، وحيث من المتوقع عرضه خلال الأيام القادمة.